خالد أبو بكر بـ"الحياة اليوم": أتوقع زيارة الرئيس الفرنسى للعاصمة الإدارية.. السفير السودانى: علاقات مصر والسودان "شعب واحد فى بلدين".. "تحيا مصر": مبادرة "نور حياة" تستهدف توفير مليون "نظارة" لطلاب المدارس

الأحد، 27 يناير 2019 10:50 م
خالد أبو بكر بـ"الحياة اليوم": أتوقع زيارة الرئيس الفرنسى للعاصمة الإدارية.. السفير السودانى: علاقات مصر والسودان "شعب واحد فى بلدين".. "تحيا مصر": مبادرة "نور حياة" تستهدف توفير مليون "نظارة" لطلاب المدارس خالد ابو بكر وشادى سالم نائب مدير المشروعات بصندوق تحيا مصر وعبد المحمود عبد الحليم
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش برنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، ولبنى عسل، على شاشة "الحياة"، عددًا من الملفات الهامة، أبرزها زيارة الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون لمصر، وزيارة الرئيس السودانى عمر البشير لمصر، بالإضافة إلى مبادرة "نور حياة" التى أطلقها الرئيس السيسى.

 

خالد أبو بكر: أتوقع زيارة الرئيس الفرنسى للعاصمة الإدارية الجديدة

قال خالد أبو بكر، أن اليوم الأول لزيارة الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون زيارة خاصة وسياحية، مضيفاً أنه سيتم بحث العلاقات الثنائية، وسيكون هناك معاهدات واتفاقيات حجمها، يقارب المليار يورو – وفقاً للإعلام الفرنسى – من اتفاقيات اقتصادية وتجارية وثقافية، وهناك شراكة استراتيجية بين القاهرة وباريس.

وأضاف أبوبكر، خلال تقديمه برنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، أن 4 وزراء ووفد من كبار الشخصيات الاقتصادية الفرنسية ، يرافقون ماكرون، والزيارة بها اتفاقيات تتعلق بالسياحة والاستثمار والاقتصاد، لافتاً إلى أن المباحثات تشهد التعاون بين مصر وفرنسا فى مكافحة الإرهاب، حسب الإعلام الفرنسى.

وذكر أبو بكر، أن حجم التبادل التجارى بين البلدين 2.7 مليار دولار، موضحاً أن زيارة ماكرون تأتى فى وقت حساس جداً بالنسبة للسياسة الداخلية الفرنسية، مشيرا إلى أن اصطحاب السيدة الأولى من قبل رئيس الدولة الفرنسى، إشارة رائعة، متمنياً أن يكون لها برنامج خاص فى الزيارة، لأن نشاطها يحظى باهتمام كبير فى فرنسا، مردفاً:"أتوقع أن يكون هناك زيارة للعاصمة الإدارية الجديدة، ومؤتمر صحفى كبير يجمع بين الرئيسين السيسى وماكرون".

 

خالد أبوبكر يعرض رسالة للواء سابق يشكر وزير الداخلية على تهنئته بعيد الشرطة

عرض خالد أبو بكر، رسالة للواء السابق بوزارة الداخلية مدحت قريطم، والتى نشرها عبر موقع التواصل الاجتماعى، يشكر فيها وزير الداخلية لإرساله برقية تهنئة بعيد الشرطة.

وقال "أبو بكر"، خلال تقديمه برنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة": "كان فيه اللى فات مات واللى بيروح محدش بيفتكره، ودا اتغير فى مصر"، مردفاً: "عجبنى الفضل ومن تفضل الفضل، وعجبنى وزير الداخلية فى هذا التصرف، وعجبنى العرفان بالجميل من أحد لواءات الداخلية، ممكن تقولوا إشارة بسيطة لكنها معنى كبير جداً".

وتابع: "وأنا من هنا بفتكر اللواء محمد إبراهيم وزير داخلية 30 يونيو، وبقوله كل سنة وسيادتك طيب، واحنا شعب ما بينساش احنا شعب أصيل، عارف كويس جداً مين اللى قدم له، تجربة وسُنّة حميدة من السيد وزير الداخلية أن يرسل هذه البرقيات لرجال الداخلية".

كتب اللواء مدحت قريطم، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، قائلاً: "كل الشكر والتقدير للرجل المحترم السيد وزير الداخلية.. لأول مرة منذ بلوغى سن التقاعد أجد.. أمين شرطة يطرق الباب ويحضر لى برقية من السيد الفاضل وزير الداخلية بالتهنئة بعيد الشرطة.. كل عام وسيادتك وهيئة الشرطة بخير وتقدم لخدمة وطننا.. مصر".

 

السفير السودانى: علاقات مصر والسودان "شعب واحد فى بلدين"

قال السفير عبد المحمود عبد الحليم، السفير السودانى فى القاهرة، أن العلاقات المصرية السودانية ليست علاقات بلدين جارين، ولكنها علاقات شعب واحد فى بلدين، موضحاً أنه حدثت قمة الأشقاء اليوم، قمة طرفى وادى النيل شمالاً وجنوباً.

وأضاف عبد الحليم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع خالد أبو بكر ولبنى عسل، أن قمة الرئيسين المصرى والسودانى، هامة بكل المقاييس، بحث بها الجانبين موضوع تعزيز علاقات البلدين وجعلها نموذجاً لعلاقات الدول بالعالمين العربى والإفريقى، وتم بحث الكثير من الملفات والشواغل المشتركة بين البلدين، وأعطت بعداً جديداً وزخماً وحيوية جديدة لعلاقات ممتدة، مشيرا إلى أن زيارة الرئيس السوادنى لمصر، ليست الثامنة، ولكنه تم 25 لقاء بين الرئيسين، وهو رقم قياسى لحركة التواصل المستمر بين القيادتين، وقمة اليوم كانت هامة ومعلم بارز فى ضرورات تعزيز العلاقة بين طرفى وادى النيل، أمنت على أهمية تولى مصر قيادة الاتحاد الإفريقى هذا العام، ووجوب تنفيذ المشروعات المقررة بين البلدين، مثل الربط الكهربائى، والربط بالسكة الحديد.

 

"تحيا مصر": مبادرة "نور حياة" تستهدف توفير مليون " نظارة " لطلاب المدارس

قال شادى سالم، نائب مدير المشروعات بصندوق تحيا مصر، أن مبادرة "نور حياة"، تستهدف أهم عنصرين فى تنمية المواطن، هما الصحة والتعليم، موضحاً أنه على مدار الأشهر الماضية، تم التخطيط ووضع كل الخطوط العريضة للمبادرة.

وأوضح خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامية لبنى عسل، أن يتم العمل على القوافل الطبية، وحملة مدارس مصر، التى تستهدف مليون " نظارة " لمليون تلميذ، لافتاً إلى أنه يتم العمل على طلاب المدارس الابتدائية لأنها أكبر شريحة للطلاب، مشيرا إلى أن المبادرة تستهدف الكشف وتصحيح الإبصار للتلاميذ، مشيراً إلى أن تم إطلاق المبادرة فى الشرقية والإسكندرية من خلال منطقة ريفية وأخرى حضرية.

وذكر سالم، أن التركيز كان على المدارس والأماكن الأكثر فقراً، وتم الكشف على 5 آلاف طالب، لافتاً إلى أنه لا توجد إحصائيات دقيقة حول أعداد ضعاف الإبصار فى مصر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة