تعرف على مبيعات الهيئات الحكومية فى معرض الكتاب.. هيئة الكتاب تتخطى مليون ونصف

الأحد، 27 يناير 2019 11:00 م
تعرف على مبيعات الهيئات الحكومية فى معرض الكتاب.. هيئة الكتاب تتخطى مليون ونصف معرض القاهرة للكتاب
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تجذب دور النشر الحكومية التابعة لوزارة الثقافة، العدد الأكبر من جمهور القراء بمعرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورة اليوبيل الذهبى، وحققت مبيعات جيدة فى الأيام الأربعة الأولى من المعرض وحتى كتابة هذه السطور.
 
وقال عبد النبى إبراهيم، رئيس القطاع المالى بالهيئة المصرية العامة للكتاب، إن مبيعات الهيئة تخطت إلى الآن مليون ونصف المليون جنيه، بما فى ذلك مبيعات مشروع مكتبة الأسرة، فيما أفصح أحد مسئولى البيع أن جناح الهيئة فقط بقاعة 1 تخطى بيع نحو 20 ألف نسخة حتى كتابة هذا السطور.
 
و أكد مسئول التسويق بجناح المجلس الأعلى للثقافة، أن مبيعات جناح المجلس الأعلى للثقافة الذى يضم معه أيضًا المركز القومى لثقافة الطفل وصندوق التنمية الثقافية، تقترب من 100 ألف جنيه حتى كتابة هذه السطور، مشيرًا إلى أن إصدارات المجلس عليها إقبال الأكبر خاصة كتابى فلسفة التأويل لنصر حامد أبو زيد وموسوعة الفتوحات المكية لمحيى الدين بن عربى.
 
بينما أكد مسئول المبيعات بالمركز القومى للترجمة أن حجم مبيعات المركز تخطت حتى الآن أكثر من 10 آلاف كتاب، مشيرًا إلى أن حجم مبيعات اليوم الواحد تصل لنحو 2500 إلى 3000 نسخة، موضحًا أن أرقام المبيعات النهائية ستكون كبيرة، رافضا الإفصاح عنها.
 
بينما قال مسئول المبيعات بجناح الهيئة العامة لقصور الثقافة، إن مبيعات الهيئة تخطت أكثر من 200 ألف جنيه، ممثلة فى بيع أكثر من 34 ألف نسخة منذ اليوم الأول الذى وصلت مبيعاته إلى 10 آلاف نسخة، حتى كتابة هذه السطور.
 
فى السياق ذاته أكد مدير جناح دار الكتب أن مبيعات الهيئة قاربت على تخطى حاجز الـ100 ألف جنيه، مشيرًا إلى أن ذلك يحدث رغم وجود أزمة فى إمداد المطبعة لهم بالطبعات الحديثة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة