الرئيس الفنزويلى يوافق على التفاوض مع ترامب لفتح مكاتب لرعاية المصالح

الأحد، 27 يناير 2019 08:59 ص
الرئيس الفنزويلى يوافق على التفاوض مع ترامب لفتح مكاتب لرعاية المصالح مادورو
كراكاس (أ ش أ) ـ (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافق الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو، على فتح الباب للتفاوض مع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب لإنشاء مكاتب لرعاية المصالح بين البلدين بهدف الإبقاء على الحد الأدنى من العلاقات بينهما، وذلك بعدما قطعت حكومته العلاقات الدبلوماسية مع الولايات المتحدة.

قال مادورو- فى تصريح نقله راديو (سوا) الأمريكى اليوم الأحد، إنه "تقرر أن يبدأ التفاوض، من أجل فتح مكاتب لرعاية المصالح بين حكومة الولايات المتحدة وحكومة فنزويلا، فى غضون 30 يوما".

كما رفض رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو مهلة حددتها دول أوروبية للدعوة لإجراء انتخابات فى بلاده خلال ثمانية أيام ووصف تلك الدول بالوقحة.

وفى مقابلة مع قناة (سى.إن.إن ترك) التركية تم بثها اليوم الأحد، قال مادورو إن زعيم المعارضة خوان جوايدو انتهك الدستور عندما أعلن نفسه رئيسا للبلاد.

وأضاف مادورو أنه منفتح على الحوار وأن احتمال عقد اجتماع مع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب رغم أنه غير مرجح إلا أنه ليس مستحيلا.

وكان مادورو قد أعلن الأربعاء الماضى، قطع العلاقات الدبلوماسية بين كراكاس وواشنطن، وأمهل الدبلوماسيين الأمريكيين 72 ساعة لمغادرة فنزويلا، وذلك ردا على اعتراف واشنطن بزعيم المعارضة، ورئيس الجمعية الوطنية (البرلمان) خوان جوايدو رئيساً لفنزويلا.

من جهتها ذكرت وزارة الخارجية الفنزويلية -في بيان أوردته شبكة "إيه بى سى" نيوز الإخبارية الأمريكية اليوم الأحد، أن حكومة مادورو علقت طرد الدبلوماسيين الأمريكيين، مع منح فرصة للتفاوض لمدة 30 يومًا مع المسئولين الأمريكيين بشأن تأسيس مكتب يدير المصالح الأمريكية في فنزويلا، ومكتب مماثل يدير المصالح الفنزويلية في الولايات المتحدة.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة