خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"كرياتين وصبغة كتير" حاجات بتضر شعرك وصحتك.. الفورمالين يسبب السرطان والربو والسعال.. الصبغة ممكن تسبب تهيج الجلد وتساقط وجفاف الشعر.. وزيت الزيتون والأفوكادو طرق طبيعية للحصول على شعر ناعم وصحى

الأحد، 27 يناير 2019 10:16 م
"كرياتين وصبغة كتير" حاجات بتضر شعرك وصحتك.. الفورمالين يسبب السرطان والربو والسعال.. الصبغة ممكن تسبب تهيج الجلد وتساقط وجفاف الشعر.. وزيت الزيتون والأفوكادو طرق طبيعية للحصول على شعر ناعم وصحى تلف الشعر - صورة أرشيفية
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"عشان تبقى مارلين مونرو اصبغى شعرك وافرديه"، فمع انتشار التقاليع الجديدة بفرد الشعر بالطرق المختلفة مثل الكرياتين والبروتين والمكواة، بالإضافة إلى صبغة الشعر التى تحتوى على أكسجين ومواد ضارة يسبب ذلك التلف والتساقط والجفاف، ويجهل الكثيرون الوصفات الطبيعية التى تعزز صحة الشعر.

 

وفى التقرير التالى يقدم "اليوم السابع" بدائل طبيعية للحفاظ على صحتك بدلا من المواد المختلفة والطرق التى تستخدمينها لتجميل الشعر ولكنها تسبب خسائر عديدة.

 

الكرياتين خسرنا كتير

شعر
شعر

فى الأعياد أو حتى عروسة يعتبر الكرياتين هو الطريقة التى تلجأ إليها الفتيات لفرد الشعر ونعومته سواء كانت طفلة أو شابة، فالكرياتين فى الأساس هو مادة طبيعية يفرزها الجسم وتساعد على نعومة الشعر بشكل طبيعى، ولكن بسبب وعدم اتباع نظام غذائى صحى فتقل نسبته فى جسم الإنسان وبالتالى يسبب جفاف الشعر.

 

وللأسف أثبتت الدراسات والأبحاث أن الكرياتين يحتوى على مادة الفورمالين المسرطنة والتى تسبب أضرارا عديدة على الصحة، حيث تؤثر على العين والجهاز التنفسى وتسبب رائحة نفاذة فى المكان تؤذى من كل الموجودين به.

وحسب ما ذكره موقع short-hair فإن مادة الكرياتين تحتوى على مادة الفورمالين السامة التى تسبب مشاكل صحية عديدة أبرزها الأمراض السرطانية، فضلا عن ذلك تسبب التهابا فى الجهاز التنفسى وحساسية العين.

فقد تساعد مادة الفورمالين على تنعيم الشعر والتخلص من الجفاف والتلف، ولكنها تسبب أيضا تساقط وتقصف الشعر، وتسبب الجفاف والتساقط مع مرور الوقت.

وعلى الرغم من أضرار الكرياتين على الشعر إلا أن الرياضيين يستخدمون مكمل الكرياتين لتعزيز صحة العضلات وزيادة حجمها، كما أنه يعتبر من أنواع المكملات الغذائية التى يسمح بتناولها فى الاتحادات الدولية.

 

خلى بالك قبل ما تلونى شعرك

تلف الشعر
تلف الشعر

"أحمر وأصفر وبنى"، هى أبرز الألوان المتداولة فى صبغة الشعر بين الفتيات فمنهن من يصاب بهوس تلوين الشعر كل فترة، ولكن تحتوى بعض أنواع صبغات الشعر على نسبة من المواد الكميائية والأمينات العطرية والفينولات التى تسبب مشاكل صحية عديدة قد تصل للأمراض السرطانية.

 

ووفقا لما ذكره موقع sharecare فإن تلوين الشعر باستمرار أو طريقة صبغ الشعر الخاطئة قد تسبب مشاكل عديدة أبرزها:


1: تهيج الجلد وظهور بعض الأعراض على فروة الرأس مثل الحكة والاحمرار وحرق.

2: قد تسبب صبغات الشعر حساسية عند البعض الناس نظرا لاحتوائها على بعض المواد الضارة ومنها الجلوتين.

3: جفاف وتساقط الشعر من أبرز المشاكل التى تسببها صبغة الشعر، نظرا لاحتوائها على نسبة عالية من المواد الكيميائية.

4: قد تسبب صبغات الشعر مشاكل فى الجهاز التنفسى مثل الربو والسعال، وذلك بسبب استنشاق المواد الضارة بها.

 

الطبيعيى يكسب

الشعر
الشعر

تعتقد الفتيات أن مستحضرات التجميل هى الحل الوحيد فى تجميل ونعومة الشعر، ولكن هناك العديد من الطرق الطبيعية التى تساعد على تنعيمه وعلاجه من التلف والتساقط، ووفقا لما ذكره موقع helloglow فإن هناك طرقا طبيعية لعلاج مشاكل الشعر وهى:

 

1: الأفوكادو، من أفضل الأطعمة الطبيعية التى تحتوى على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية فمن الممكن إضافة زيت النعناع والشامبو مع الأفوكادو وخلطها مع بعض، وإضافة الخليط على الشعر وتركها لمدة 8 ساعات ثم غسله بالمياه الدافئة.

2: زيت جوز الهند، يعتبر من أشهر أنواع الزيوت الطبيعية التى تعمل على تعزيز ونعومة الشعر، وذلك بتطبيقه على الشعر كل يوم.

3: زيت الزيتون مع الموز يتم تطبيقها مع بعض ووضع الخليط على الشعر، حيث يحتوى زيت الزيتون على كمية من العناصر الغذائية المعادن التى تساعد على تغذية الشعر وحمايته من التساقط والتلف، كما أنه يعالج جفاف الشعر.

4: قرع العسل مع العسل الأبيض، يحتوى القرع على فيتامين "أ" و"سى" والبيتا كاروتين والبوتاسيوم والزنك، كما يحتوى العسل على العدى من العناصر والفيتامينات الأخرى، وذلك عن طريق خلط المكونات مع بعض وتطبيقها على الشعر.

5: الليمون والبابونج، يحتوى الليمون على نسبة عالية من العناصر الغذائية والمواد التى تساعد على طرد الجراثيم والبكتيريا، لذلك يتم تطبيق الخليك على الشعر لمدة 5 دقائق ثم يغسل بالماء الدافئ.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة