أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على مقترحات شعبة الدهانات لطلاء وجهات المبانى والعقارات

السبت، 26 يناير 2019 07:50 م
تعرف على مقترحات شعبة الدهانات لطلاء وجهات المبانى والعقارات عبد الله حلمى رئيس شعبة البويات
كتبت- منى ضياء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقدت شعبة الدهانات والبويات بغرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات المصرية، مساء اليوم السبت اجتماع لبحث الخطوات التى ستقوم بها الشركات فى إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى لتوحيد لون طلاء واجهات المنازل.

 

وقال الدكتور عادل قورة عضو الشعبة والخبير الاستشارى، أن المبانى المقامة بالطوب الأحمر لا تصلح للدهان إلا فى حالة وضع طبقة "محارة" على المبنى من الخارج أو استخدام الدهانات الأسمنتية، وفى حالة الطلاء باستخدام الدهان البلاستيك على الطوب الأحمر لا يمكن تعديل هذا الخطأ إذا أراد صاحب المبنى وضع محارة فوق هذا الدهان لأنه يضع طبقة عازلة فوق الطوب.

 

وأشار قورة إلى أنه بالنسبة للون، يمكن استخدام بودرة سهلة الخلط بالمياه واستعمالها بسهولة، مطالبا بتكوين لجنة استشارية تتولى اختيار انواع الدهانات والألوان بالتعاون مع الجهات الحكومية المسؤولة.

 

ودعا للانتباه لتسلل مصانع بئر السلم التى تنتج حوالى 40% من الدهانات الموجودة فى السوق حتى لا يسيئوا لسمعة الشركات المصرية.

 

وأكد الدكتور عبد العزيز جمعة مقرر لجنة الدهانات بالغرفة، ان اختيار الدهانات الاسمنتية هو الحل الامثل لمعالجة المبانى بالطوب الاحمر، مطالبا بتوحيد للمواصفة القياسية الدهان الاسمنتى.

 

وأكد عبد الله حلمى رئيس شعبة البويات، أن الدهانات الاسمنتية تتطلب عمالة مدربة وصنايعية متخصصين بدهان المبانى الخارجية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

nabil osman

دهان عمارات الطوب الاحمر

ناك اقتراح يطبق في الخارج لتجديد العمارات القديمه وذلك بان تقوم الدوله من خلال شركاتها للمقاولات بهذا العمل علي ان يتم تحصيل هذه المبالغ من سكان كل عقار علي فواتير الكهرباء الشهريه لكل شقه وعلي فتره سنتين او ثلاثه لتخفيف هذه المدفوعات علي المواطن٠٠٠٠

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة