أكرم القصاص - علا الشافعي

"الأمومة والطفولة": عقوبة الحبس 6 أشهر في انتظار والدة "طفل البلكونة"

السبت، 26 يناير 2019 11:18 ص
"الأمومة والطفولة": عقوبة الحبس 6 أشهر في انتظار والدة "طفل البلكونة" ام تعنف طفلها باكتوبر
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق صبري عثمان، المسئول عن خط نجدة الطفل بمركز رعاية بالأمومة والطفولة، عن الفيديو الذي انتشر ليلة أمس بمواقع التواصل الاجتماعي، لطفل معلق يحاول تسلق البلكونة، بناءً على طلب والدته التي عنفته وطلبت منه التصرف كعقاب لنسيانه المفتاح بالداخل.

 

وأكد عثمان في مداخلة هاتفية لـبرنامج "صباح الورد"، الذى يذاع على قناة TeN، أن الواقعة تم إحالتها لمكتب النائب العام، خاصة أنها تندرج تحت بنود تعريض الطفل للخطر التي تنص عليها المادة 96 من قانون الطفل، مشيرًا إلى أنها "جنحة" وعقوبتها الحبس مدة لا تزيد عن 6 أشهر ودفع غرامة 5 ألاف جنيه أو الاكتفاء بإحدى العقوبتين.

 

وأوضح عثمان، أن أحد الجيران الذي صور الطفل، اتصل بخط نجدة لطفل وسُجل البلاغ وحُول  إلى مكتب النائب العام، مشيرًا أن مكان الوقعة بمدينة 6 أكتوبر وتحديدًا بمنطقة حدائق أكتوبر، حيث تمكن رجال الداخلية من التحري عن السيدة وتم القبض عليها ومن المقرر عرضها على النيابة فى الساعات القادمة.

 

وعن مصير الطفل، قال إنه سيسلم الطفل لشخص يؤتمن في الأسرة، مع إعادة تأهيل الأم لمعرفة التعامل مع الطفل، أو وضع الطفل في إحدى دور الرعاية التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي وذلك في حالة عدم وجود شخص يؤتمن في الأسرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة