"اشترى قبل ما العرض يخلص".. ارتفاع عدد المحلات المشاركة فى الأوكازيون الشتوى لـ2500 محل.. ورجال الضبطية القضائية يمرون على المحلات فى هيئة مواطنين لضبط المخالفين.. وكشف 180 عرضا وهميا فى تخفيضات الأسعار

السبت، 26 يناير 2019 06:05 م
"اشترى قبل ما العرض يخلص".. ارتفاع عدد المحلات المشاركة فى الأوكازيون الشتوى لـ2500 محل.. ورجال الضبطية القضائية يمرون على المحلات فى هيئة مواطنين لضبط المخالفين.. وكشف 180 عرضا وهميا فى تخفيضات الأسعار الدكتور على المصيلحى وزير التموين
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى ظل ارتفاع  أسعار السلع والمنتجات فى الأسواق تواصل مديريات التموين  والتجارة الداخلية استقبال طلبات أصحاب المحلات التجارية فى مختلف المحافظات للحصول على تصاريح المشاركة فى الأوكازيون  الشتوى لاستفادة المواطنين من تخفيضات أسعار العروض فى ظل تشكيل حملات رقابية من الوزارة لمتابعة جدية العروض والتأكد من عدم خداع المواطنين بإعلانات مضللة.

 

وشدد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية الداخلية بتيسير إجراءات حصول المحلات التجارية على تصاريح للمشاركة فى عروض الاوكازيون الشتوى لانتعاش حركة التجارة الداخلية الأمر الذي سينعكس  بشكل ايجابي على المستهلك ، كما وجه الوزير مديرى المديريات بضرورة التواصل مع الجمهور مباشرة من خلال الجولات الميدانية ورفع تقرير دورى الى الوزارة بشأن حالة الأسواق ومدى توافر السلع وجدية العروض المقدمة للمواطنين.

 

وأكد  أيمن حسام الدين مساعد وزير التموين لشؤون التجارة  الداخلية  فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع " ارتفاع عدد المحلات المشاركة فى الاوكازيون الشتوى الى 2500 محلا قطاع خاص وعام  حتى الآن وان هذه المحلات تقوم بتقديم تخفيضات فى أسعار السلع على  الملابس ، كما أن هناك إقبال كبير على المشاركة فى الأوكازيون  والحصول على سلع بأسعار مخفضة مقارنة بأسعار نفس المنتجات  قبل الاوكازيون الشتوي مطالبا المواطنين بضرورة التأكد من السعر قبل وبعد العروض وفى حاله التلاعب يتم إبلاغ الوزارة من خلال المديريات فى كافة المحافظات .

 

وأضاف أيمن حسام الدين ، أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية  وجه بتشديد الرقابة على الأسواق  والعمل على نجاح موسم الأوكازيون الشتوى من خلال تيسير كافة الإجراءات لمشاركة المحلات التجارية ،كما أن الوزارة  تقوم أيضا بعمل التوعية اللازمة للمواطنين للاستفادة من عروض الأوكازيون ،لافتا الى أن الأجهزة الرقابية  قامت بتحرير 180 مخالفة تتعلق بالاوكازيون الشتوى منهم 170 مخالفة عروض وهمية و10 مخالفات حول  عدم الإعلان عن الأسعار والإعلان  عروض بدون  الحصول على تصاريح من مديريات التموين .

 

على جانب آخر يكثف جهاز حماية المستهلك برئاسة اللواء راضى عبد المعطى الحملات الرقابية على الأسواق للتأكد من العروض المطروحة خلال فترة  الأوكازيون الشتوى حيث يقوم موظفو الجهاز ممن يحملون صفة الضبطية القضائية بالمرور على المحلات على أنهم مواطنين للتأكد من جدية العروض المقدمة فى تخفيضات الأسعار وتحرير محاضر للمخالفين وإحالتها إلى النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، كما يقوم الجهاز بتلقى الشكاوى من خلال الخط الساخن19588، أو رقم الواتس اب " المواطن رقيب" 01281661880 و ايضا من خلال الموقع الإلكتروني للجهاز WWW.CPA.GOV.EG، أوعبر التطبيق الإلكترونى المتاح على الهواتف الذكية.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة