خدعوك فقالوا.. "الحلويات تخلصك من الاكتئاب"

الجمعة، 25 يناير 2019 12:00 م
خدعوك فقالوا.. "الحلويات تخلصك من الاكتئاب" حلويات_صورة ارشيفية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عند الشعور بالحزن أو التوتر والقلق والاكتئاب نميل لتناول الحلويات، خاصة الشيكولاتة اعتقاداً بأن تناولها يساهم فى التقليل من هذا الشعور السلبى، ولكن فى حقيقة الأمر أن هذا وهم وليس له صحة بالمرة، وهذا ما أثبته التقرير المنشور فى موقع " verywellmind".

وأوضح التقرير أن هناك نظرية "سيروتونين"، وهى إحدى النظريات حول الرغبة الشديدة فى الكربوهيدرات  والحلويات، هى أن الناس يأكلون الأطعمة الغنية بها لإطلاق إنتاج السيروتونين، وهو ناقل عصبى يلعب دورًا فى تنظيم المزاج، والتخلص من الاكتئاب.

وأشار التقرير إلى أن بعض الدراسات تدعم هذه الفكرة، ووجدت أن تناول وجبة عالية من الكربوهيدرات يميل إلى رفع السيروتونين، لكن تناول وجبة غنية بالبروتين أو الدهون قد يخفضه بالفعل، وأثبتت الدراسات أن تناول الأطعمة الغنية بالتريبتوفان لها دور كبير فى الحصول على حالة نفسية جيدة، والشعور بالإيجاب، وهى المأكولات البحرية والبيض والدجاج، فلها دور كبير فى التخلص من الاكتئاب، عكس تناول الحلويات التى تساهم فى زيادة الوزن.

فى إطار إهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريين من معلومات واستشارات طبية ، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب.

dryoum7price

وللتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة