أكرم القصاص - علا الشافعي

إغلاق جناح السفارة الأمريكية فى معرض القاهرة للكتاب 2019.. اعرف السبب

الجمعة، 25 يناير 2019 01:30 م
إغلاق جناح السفارة الأمريكية فى معرض القاهرة للكتاب 2019.. اعرف السبب معرض القاهرة الدولى للكتاب 2019
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت السفارة الأمريكية إغلاق جناحها فى معرض القاهرة الدولى للكتاب 2019، دورة اليوبيل الذهبى، والتى من المقرر أن تستمر فعالياتها حتى الخامس من فبراير 2019.

 

 

وذكرت السفارة الأمريكية، فى منشور علقته على جناحها فى معرض القاهرة الدولى للكتاب، "نظراً لوقف الكونجرس المخصصات المالية سوف يستمر جناح السفارة الأمريكية فى معرض القاهرة الدولى للكتاب مغلقاً، لحين استئناف العمل فى الحكومة الأمريكية".

 

الإغلاق الحكومى فى أمريكا
 

يشار إلى الإغلاق الحكومى فى الولايات المتحدة بدأ منذ أكثر من شهر بسبب رفض النواب الديمقراطيين فى مجلس النواب الأمريكى المصادقة على الميزانية الفيدرالية للعام المقبل، التى تتضمن تمويل بناء جدار على الحدود بين الولايات المتحدة الأميركية والمكسيك، يصر عليه الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بينما يعارضه الديمقراطيون والحقوقيون.

السفارة الأمريكية تغلق جناحها فى معرض القاهرة للكتاب 2019 (1)
السفارة الأمريكية تغلق جناحها فى معرض القاهرة للكتاب 2019 
 

رئيس معرض القاهرة للكتاب يعلق على إغلاق جناح السفارة الأمريكية
 

من جهته، قال الدكتور هيثم الحاج على، رئيس الهيئة المصرية العامة، الجهة المنظمة لمعرض القاهرة الدولى للكتاب 2019، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن السفارة الأمريكية سبق وتقدمت بطلب الاشتراك فى المعرض، مثل أى دورة، وسددت قيمة الاشتراك، وبعد الانتهاء من تدشين الجناح فوجئنا بعدم تواجدهم.

السفارة الأمريكية تغلق جناحها فى معرض القاهرة للكتاب 2019 (2)
السفارة الأمريكية تغلق جناحها فى معرض القاهرة للكتاب 2019

 

وأشار هيثم الحاج على إلى أن ما فعلته السفارة الأمريكية، وإغلاق جناحها فى معرض القاهرة الدولى للكتاب 2019 هو أمر داخلى وخاص بهم، ولا دخل للهيئة المصرية العامة للكتاب به.

ومن جانبه، قال سامح المغازى، مدير جناح الجامعة الأمريكية، فى معرض القاهرة الدولى للكتاب، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن الجامعة لم تقم بإغلاق جناحها، وأنها تستقبل زوار المعرض منذ انطلاق فعالياته.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة