خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

آس الإسبانية: بيراميدز عملاق جديد يستهدف تغيير الكرة في أفريقيا

الجمعة، 25 يناير 2019 04:31 م
آس الإسبانية: بيراميدز عملاق جديد يستهدف تغيير الكرة في أفريقيا بيراميدز
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت صحيفة "آس" الإسبانية تقريرًا مطولا عن نادى بيراميدز ووصفته بالعملاق الذى يهدف إلى تغيير كرة القدم في قارة أفريقيا بالكامل وليس الدوري المصري فحسب.

وتحدث التقرير عن نشأة النادى المصرى العملاق الذى نجح فى ضم صفقات قوية فى الشهور الأخيرة وأصبح من أقوى وأغلى الأندية فى القارة السمراء لما يضمه من لاعبين كبار وأصحاب قيمة تسويقية مرتفعة.

تقرير آس عن بيراميدز
تقرير آس عن بيراميدز

وقالت الصحيفة فى وصفها لفريق بيراميدز، اهتزت كرة القدم الأفريقية في الأشهر الأخيرة من خلال وصول فريق جديد يهدف إلى تغيير السيناريو الذي توجد فيه كرة القدم حالياً في القارة. لقد حطم بيراميدز جميع القوالب من حيث الإنفاق فى سوق الانتقالات والرواتب التي وصلت إلى أرقام لم يسبق رؤيتها. وكان آخر إضافة قدمها هو المهاجم الإسباني-البيروفي كريستيان بينافينتي ، حيث دفع ستة ملايين يورو إلى سبورتنج شارلروا البلجيكي وراتب ثلاثة ملايين في السنة للاعب.

وتطرق التقرير للحديث عن السعودي تركي آل الشيخ مالك بيراميدز وسلط الضوء على شراء الأسيوطى وتحويله إلى بيراميدز في صيف 2018 وبلغت حجم الإنفاقات الأولية 40 مليون يورو وهو ما يعادل 810 ملايين جنيه مصرى، ما بين انتقالات ورواتب ووضع هدفا لتحقيقه على المدى القصير هو التأهل لبطولة أفريقيا.

كينو نجم بيراميدز
كينو نجم بيراميدز

 

وذكرت الصحيفة أن تركى آل الشيخ تبرع للنادى الأهلي فى بداية علاقته بكرة القدم المصرية عندما تم تعيينه رئيساً فخرياً لعملاق أفريقيا بـ 13 مليون يورو أى ما يعادل 250 مليون جنيه مصرى، وفقًا لما أكده آل الشيخ، وترك الأهلي بعد أزمة مع الجماهير أبرزها تعيين المدرب رامون دياز مديرا فنيا بالدوري السعودي بدلا من الشياطين الحمر، وبعد اعتذاره عن رئاسة النادى الشرفية قام بشراء فريق آخر.

وحسب ما ذكرته الصحيفة أن نادى بيراميدز أحدث انقساما حول الاستثمار الرياضى فى مصر ما بين مؤيد ومعارض.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة