وكيل "الوطنية للصحافة": زيادة أسعار بيع الصحف الورقية قيد الدراسة

الخميس، 24 يناير 2019 08:00 ص
وكيل "الوطنية للصحافة": زيادة أسعار بيع الصحف الورقية قيد الدراسة صحف -أرشفية
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور عصام فرج، وكيل الهيئة الوطنية للصحافة، أن الهيئة الوطنية للصحافة عقدت اجتماعات خلال الشهور الماضية مع رؤساء مجالس إدارات وتحرير المؤسسات الصحفية خلال الشهور الماضية لمناقشة أوضاع وتطوير المؤسسات الصحفية القومية.

وأضاف عصام فرج فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن زيادة أسعار بيع الصحف الورقية قيد الدراسة وأن الهيئة مستمرة فى تنفيذ خطتها لتطوير المؤسسات الصحفية القومية .

وكان الكاتب الصحفى وائل السمرى، رئيس التحرير التنفيذى لموقع وجريدة "اليوم السابع"، فجر عبر حسابه الشخصى، على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" قضية تعد من أكثر القضايا الشائكة فى الوسط الصحفى والإعلامى، لأنها تتعلق بأساس من أسس صناعة الإعلام عامة، والصحف الورقية خاصة، حيث تساءل "السمرى" عن المتضرر مما وصفه بـ"عناد" الصحف القومية، التى تتجاهل زيادة أسعار الورق عالميًا ومحليًا، وانعكاس هذه الزيادة على السعر الرسمى للجريدة المطبوعة فى حين أنها تتعرض يوميًا لخسائر مهولة، وهى المفارقة التى لم يقدم أحد تفسيرًا لها.

وجاء نص تدوينة الكاتب الصحفى وائل السمرى، كما يلى: "لا أعلم كيف تعيش الصحف القومية بكل هذه الخسائر اليومية فى حين أنها لا تريد رفع سعر الجرائد؟ من يدفع ثمن هذا العناد؟ من يتحمل أوجاع كل هذا النزيف؟".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة