أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الكهرباء لـ"اليوم السابع": العدادات مسبوقة الدفع أوفر للمستهلك من التقليدية.. والأسعار واحدة لكل الأنواع.. محمد شاكر: لا بديل عن رفع الدعم لاستكمال منظومة التطوير

الخميس، 24 يناير 2019 09:00 ص
وزير الكهرباء لـ"اليوم السابع": العدادات مسبوقة الدفع أوفر للمستهلك من التقليدية.. والأسعار واحدة لكل الأنواع.. محمد شاكر: لا بديل عن رفع الدعم لاستكمال منظومة التطوير الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 العديد من التخوفات و الشائعات التى تتردد دائما لتخويف المواطنين من تركيب العدادات مسبوقة الدفع، و إثارة الشائعات عن أن أسعار شرائح الكهرباء بهذه العدادات تزيد عن غيره علاوة على أنه يفصل التيار فى حالة نفاذ الرصيد خلال الإجازات الرسمية ، كل هذه الأكاذيب و أكثر تطلق على العدادات مسبوقة الدفع "كارت شحن" ، وهو ما يخالف الواقع تماما.

و كشف الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ، ان اسعار شرائح الكهرباء واحدة و لا  تختلف إلا حسب نوع النشاط اما منزلى او تجارى ، كاشفا أن اسعار شرائح الكهرباء العدادات مسبوقة الدفع مثل اسعار الشرائح العدادات التقليدية.

و أوضح شاكر ، فى تصريحات خاصة ل"اليوم السابع" أن العدادات مسبوقة الدفع التى يتم شحنها من خلال الكارت تعتبر اوفر للمستهلك من العدادات التقليدية ، موضحا أن المستهلك يتفادى اى أخطاء ناتجة عن تدخل العنصر البشري مثل قراءات خاطئة أو تراكم مديونية بسبب غياب المديونية.

 

و أضاف شاكر ، العدادات مسبوقة الدفع لها عدة فوائد للمواطن و الدولة فى نفس الوقت أهمها الحفاظ على حقوقهم المالية ، لافتا إلى أن العداد مسبوق تمكن المستهلك من عدة إمكانيات يستطيع من خلالها التحكم فى حجم استهلاكه الشهرى.

و تابع شاكر ، ان للمواطن فى أوروبا يستطيع من خلال العدادات مسبوقة الدفع يتحكم فى اختيار وقت الذروة حسب استهلاكه و الاستفادة من الاسعار المختلفة لشرائح الكهرباء حسب توقيت الاستهلاك ، لافتا إلى أنه قريبا سيتم تطبيق هذا النظام فى مصر مع تحويل جميع العدادات إلى ذكية.

 

و يرى شاكر ، أن رفع الدعم عن الكهرباء أمر ضرورى لابد منه و ذلك لتتمكن الدولة من استكمال منظومة التطوير و التوسع فى شبكة الكهرباء لتقديم خدمة مميزة للمستهلك لا يوجد فيها انخفاض بالجهد بنسبة 1% ولا توجد بها مشاكل فى اصدار فواتير استهلاك خاطئة.

 

و أكد شاكر ، أنه بعد انتهاء خطة رفع الدعم فى 2021 سيتم تثبيت اسعار الكهرباء و لن يكون هناك إلا زيادات طفيفة جدا تكاد تكون معدومة لن يشعر بها المواطن.

الجدير بالذكر أن من أهم مميزات العدادات مسبوقة الدفع هى تحقيق سياسة الدولة فى ترشيد الطاقة و القضاء على مشاكل القراءات الخاطئة مع المستهلكين و بالتالى إصدار فواتير شهرية خاطئة ، و يمكن للمشترك أو من ينوب عنه شحن الكارت فى أى وقت من مراكز الشحن المخصصة دون انتظار لنفاذ الرصيد و تتم محاسبة المشترك طبقا للاستهلاك الفعلى، و يتمتع المستهلك بنفس أسعار الشرائح و يستطيع المستهلك الحصول على عدد من البيانات تظهر على الشاشة باستخدام الزر الضاغط مثل "الرصيد المتبقى مع تسجيل التاريخ والوقت، استهلاك الشهر الحالى بالكيلو وات ساعة، أقصى حمل بالأمبير والكيلو وات، استهلاك الشهر السابق و12 شهرا سابقا، الاستهلاك الكلى التراكمى من وقت التركيب، التاريخ باليوم والشهر والسنة والوقت، إظهار آخر حالة عبث وتلاعب بالوقت والتاريخ، رسائل نصية من شركة الكهرباء على الشاشة مثل قبول الكارت وزيادة حمل المشترك عن التيار المبرمج للعداد" ، علاوة على القضاء  على مشاكل الفواتير المبالغ فيها ، و يمكن للمستهلك إعادة التيار بمنزله فى حالة انقطاع التيار من خلال خفض الأحمال بمنزله فيعود التيار له مباشرة.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة