صور.. سفير تشاد بالقاهرة: الشركات المصرية حققت إنجازات كبرى ساهمت فى تنمية بلادنا

الخميس، 24 يناير 2019 02:24 م
صور.. سفير تشاد بالقاهرة: الشركات المصرية حققت إنجازات كبرى ساهمت فى تنمية بلادنا سفير تشاد بالقاهرة الأمين الدودو عبد الله الخاطرى خلال الندوة
كتبت - هناء أبو العز تصوير - حسام عاطف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال سفير تشاد بالقاهرة الأمين الدودو عبد الله الخاطرى، إن الاتحاد الافريقى فى قمته المقبلة، سيشهد طلب تشاد، تخفيف إجراءات العبور بين المواطنين فى الأقطار الافريقية، وتخفيف ثمن التأشيرة والإقامة، مشيرا إلى أن العلاقات الدبلوماسية بين الدول، ستظل حبيسة لو العلاقات بين الشعوب لم تنفتح وتتوسع.
 
 
وأضاف الدودو، فى ندوته بمعرض القاهرة الدولى للكتاب، أن شركة المقاولون العرب المصرية، أنجزت بشكل حقيقى وواقعى، فى دولة تشاد، فى مجالات الاستثمار والإنشاءات العمرانية ومد وسفلتة الطرق فى فترة زمنية وجيزة، وكذلك شركة مصر للطيران، التى أصبحت تسير رحلتين بين أنجمينا والقاهرة مرتين في الأسبوع، ويرضى عنها العب التشادى، مشيرا إلى أن أكثر من نصف الركاب حوامل يضعن حملهمن بمصر لأخذ البركة من الأزهر، والنصف الآخر للتسوق فى الحسين.
 
وأكد الدودو، أن الأزهر الشريف هو المرجعية الاسلامية للشعب التشادى فى كثير من القضايا الفقهية والدينية، لما يمتاز به من وسطية معتدلة ، كما أن اللغة العربية هى لغة الشارع التشادى بلا منازع لأن المسلمين نسبتهم ٨٠ % من نسبة السكان يليها الفرنسية.
 
وأوضح الدودو، أن تشاد لديها ما يفوق مليون رأس من الإبل وعدد هائل من ملايين الأبقار والأغنام، ولكن ينقصها الكثير من الناحية المدنية لذلك فهى لكثير من شعوب الأرض غير معروفة.
 
وأوضح سفير تشاد، أن دولته لديها تطور فى مجال المؤسسات ففى أبريل ٢٠١٨، وضع الدستور الرابع للجمهورية ، حيث راعى كثير من متطلبات المرحلة وأسند بعض النصوص الخاصة، واهتم بصورة خاصة بالمعاقين وذوى الاحتياجات الخاصة، وأن تكون لهم حقوق فى الرعاية الصحية والتوظيف، وخصص للمرأة نسبة لشغل الوظائف فى الجمهورية بحيث لا تقل عن ٣٥ % ومؤهلة ل٥٠%فى العشر سنوات المقبلة.
 
 
وأوضح الدودو، أن تشاد من أكثر الدول استقرارا فى الدول الافريقية وخاصة المحيطة به، وهى عضو فى المؤتمر الاسلامى، ومن خلال حدودها الملاصقة للمنطقة العربية فهى عضو مؤسس فى مجموعة "س ص" ، وكذلك الاتحاد الافريقى. 
 
سفير تشاد بالقاهره الأمين الدودو عبد الله الخاطرى (1)
 
سفير تشاد بالقاهره الأمين الدودو عبد الله الخاطرى (2)
 
سفير تشاد بالقاهره الأمين الدودو عبد الله الخاطرى (3)
 
سفير تشاد بالقاهره الأمين الدودو عبد الله الخاطرى (4)
 
سفير تشاد بالقاهره الأمين الدودو عبد الله الخاطرى (5)
 
سفير تشاد بالقاهره الأمين الدودو عبد الله الخاطرى (6)
 
سفير تشاد بالقاهره الأمين الدودو عبد الله الخاطرى (7)
 
سفير تشاد بالقاهره الأمين الدودو عبد الله الخاطرى (8)
 
سفير تشاد بالقاهره الأمين الدودو عبد الله الخاطرى (9)
 
سفير تشاد بالقاهره الأمين الدودو عبد الله الخاطرى (10)
 
سفير تشاد بالقاهره الأمين الدودو عبد الله الخاطرى (11)
 
سفير تشاد بالقاهره الأمين الدودو عبد الله الخاطرى (12)
 
سفير تشاد بالقاهره الأمين الدودو عبد الله الخاطرى (13)
 
سفير تشاد بالقاهره الأمين الدودو عبد الله الخاطرى (14)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة