أكرم القصاص - علا الشافعي

الكرملين: الحديث عن تأثير الأوضاع فى فنزويلا على سوق النفط سابق لأوانه

الخميس، 24 يناير 2019 01:27 م
الكرملين: الحديث عن تأثير الأوضاع فى فنزويلا على سوق النفط سابق لأوانه بيسكوف
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المتحدث الرسمى باسم قصر الرئاسة الروسى (الكرملين) دميترى بيسكوف، اليوم الخميس، أن الحديث الآن عن تأثير الأوضاع الراهنة فى فنزويلا على سوق النفط، سابق لأوانه.

وقال بيسكوف- فى تصريحات نقلتها وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية- أن فنزويلا لم تطلب حتى الآن مساعدة روسيا فى الأزمة الداخلية فى البلاد، وأى استنتاجات فى هذا الشأن غير مناسبة، مشيراً إلى أن أى تدخل عسكرى خارجى فى أحداث فنزويلا خطير جداً.

وأوضح أن روسيا لا تجرى اتصالات مع الولايات المتحدة بشأن الأوضاع فى فنزويلا..مشيرا إلى أن كاراكاس شريك هام لروسيا، وأن موسكو مهتمة بالحفاظ على العلاقات الطيبة وتطويرها.

من جانبها، دعت وزارة الخارجية الروسية فى بيان، اليوم الخميس، المجتمع الدولى للإسهام فى إيجاد تفاهم متبادل بين مختلف القوى السياسية فى فنزويلا، مؤكدة أن الشعب الفنزويلى وحده من يجب أن يقرر مستقبل الدولة.

وأضاف البيان: " مهمة المجتمع الدولى هى الإسهام فى إيجاد تفاهم متبادل بين مختلف القوى السياسية فى فنزويلا، التى تضع المصلحة الوطنية فى المقدمة.. مستعدون للتعاون على ذلك مع كل الدول التى تشاطرنا هذا الهدف ".

من جهتها قالت وزارة الخارجية الروسية اليوم الخميس، أن روسيا مستعدة للتعاون مع كل الدول؛ للمساهمة فى إيجاد أرضية سياسية مشتركة فى فنزويلا.

وأضافت وزارة الخارجية الروسية -فى بيان أصدرته اليوم، ونقلته وكالة أنباء (تاس) الروسية- أن هدف المجتمع الدولى هو المساهمة فى إيجاد تفاهم مشترك بين مختلف القوى السياسية فى فنزويلا، حيث تكون للمصالح الوطنية أولوية.

وأكد البيان أن روسيا على استعداد للتعاون فى إطار هذا المسعى مع كل الدول التى تشترك فى تحقيق هذه الأهداف، موضحا أن روسيا تعتقد أنه يجب التعامل مع أى نشاط سياسى بصرامة؛ بما يتماشى مع الدستور والقانون.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة