الخارجية الفرنسية: نواصل التزامنا بحماية اللاجئين بإعادة توطينهم

الخميس، 24 يناير 2019 08:12 م
الخارجية الفرنسية: نواصل التزامنا بحماية اللاجئين بإعادة توطينهم لاجئين
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية إن بلاده تعتبر متابعة حركات الهجرة وإدارتها موضوعاً ذا أهمية، وهي تتباحث مع مصر في هذا الشأن، ولا سيما في إطار الحوار الثنائي بين البلدين.

 

وفى إفادة صحفية، الخميس، أوضحت الخارجية الفرنسية إن مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين شريكة رئيسة لفرنسا، وتشهد على ذلك بوجه خاص الميزانية المخصصة لدعم مهام المفوضية (33 مليون يورو في عام 2018). 

 

وتواصل فرنسا التزامها بحماية اللاجئين من خلال إعادة توطينهم في فرنسا، وفقاً للالتزامات التي قدمها رئيس الجمهورية، كما يتجسد هذا الالتزام من خلال جهودنا الرامية إلى فرض الأمم المتحدة عقوبات على مهربي المهاجرين والمسؤولين عن الاتجار بالبشر واستعبادهم، وتفكيك هذه الشبكات ومعالجة الانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان. 

 

كما تتواصل المحادثات على الصعيد الأوروبي من أجل محاولة التصدي بأسلوب منسقٍ وفعال للصعوبات التي فرضتها حركات الهجرة.

 

وتُولي فرنسا أهمية خاصة لعلاقاتها مع مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ولحسن تعاونها معها، وكذلك الحال بالنسبة إلى المنظمة الدولية للهجرة، وذلك من أجل التخفيف من معاناة المهاجرين وملتمسي اللجوء واللاجئين.

 

وستستمر فرنسا في إيلاء أهمية خاصة لعمل مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ولجميع المبادرات التي يمكن أن تقدمها الدول الراغبة في مساعدة اللاجئين الهاربين من النزاعات المسلحة، وستواصل عملها من أجل إيجاد حلول للأزمات التي يُعتبر نزوح المدنيين إحدى نتائجها المأساوية. وتَعتبر فرنسا متابعة حركات الهجرة وإدارتها موضوعاً ذا أهمية، وهي تتباحث مع مصر في هذا الشأن، ولا سيما في إطار حوارنا الثنائي.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة