أكرم القصاص - علا الشافعي

أيرلندا تدعو إلى الحفاظ على قواعد الجمارك والأسواق عقب (بريكست)

الخميس، 24 يناير 2019 10:04 م
أيرلندا تدعو إلى الحفاظ على قواعد الجمارك والأسواق عقب (بريكست) بريكست
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرّح رئيس الوزراء الأيرلندى ليو فرادكار بأنه من الضرورى أن تبقى كلٌ من أيرلندا الشمالية وجمهورية أيرلندا "على مسافة قريبة جداً إن لم تكن فى حالة انسجام كامل حول قواعد الجمارك والسوق بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى، المعروف باسم (بريكست).
ونقلت قناة (يورونيوز) الأوروبية اليوم /الخميس/ عن فرادكار قوله "إن الطريقة الوحيدة التى يمكن من خلالها تجنب وجود حدود صعبة، على المدى الأطول، هو أن تكون هناك موائمة قريبة جداً أو كاملة حول ترتيبات الجمارك والأسواق، وهو ما يتناقض مباشرة مع الرأى القائل بأن المملكة المتحدة يمكنها الخوض وحدها فى هذه القضايا". 
واقترح فرادكار أن تقوم المملكة المتحدة وأيرلندا بالإبقاء على القواعد المشتركة فى حالة خروج لندن من الاتحاد الأوروبى بدون التوصل إلى اتفاق وذلك من أجل الالتزام باتفاق سلام "الجمعة العظيمة"، أو اتفاق بلفاست الموقع عام 1998 بين بريطانيا وأحزاب إيرلندا الشمالية، وجمهورية إيرلندا.
يُشار إلى أن الحدود الأيرلندية تشكل قضية حساسة في مفاوضات بريكست، حيث يرفض أعضاء في حكومة رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي دعم مشروع تأمين يلزم المملكة المتحدة باتباع قواعد الاتحاد الأوروبي في حالة التوصل إلى اتفاق بديل لا تحتاج فيه إلى عمليات تفتيش حدودية بين البلدين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة