خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صور.. العالم هذا الصباح.. أعمال عنف تجتاح فنزويلا عقب تنصيب مادورو نفسه رئيسا لفترة ثانية.. استقبال حاشد لبابا الفاتيكان لدى وصوله بنما.. زعيم كوريا الشمالية يلتقى وفد بلاده عقب عودته من الولايات المتحدة

الخميس، 24 يناير 2019 09:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. أعمال عنف تجتاح فنزويلا عقب تنصيب مادورو نفسه رئيسا لفترة ثانية.. استقبال حاشد لبابا الفاتيكان لدى وصوله بنما.. زعيم كوريا الشمالية يلتقى وفد بلاده عقب عودته من الولايات المتحدة أعمال عنف تجتاح فنزويلا
كتب محمود رضا الزاملى _ تصوير رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اشتبكت الشرطة الفنزويلية مع معارضى الرئيس نيكولاس مادورو فى شوارع العاصمة كاراكاس، بعد احتجاجات اندلعت عقب تنصيب نيكولاس مادورو رئيسا للبلاد لولاية ثانية، مما أدى لوقوع اشتباكات عنيفة بين المحتجين وقوات من الجيش الفنزويلى .

فيما استقبل الآلاف فى بنما، البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، والذى جذب وجوده آلاف الشاب الكاثوليكى لحضور احتفال الكنيسة باليوم العالمى للشباب، وبدأ الحدث الذى سيستمر 6 أيام بقداس يوم الثلاثاء، قبل وصول البابا فى وقت متأخر من مساء الأربعاء.

وقالت وسائل إعلام رسمية فى كوريا الشمالية، اليوم الخميس، إن زعيم البلاد كيم جونج أون أشاد بالرئيس الأمريكى دونالد ترامب، وعبر عن رضاه عن نتائج المحادثات بين مسئولى البلدين بشأن قمة ثانية بين الزعيمين.

ولمزيد من التفاصيل:_

أعمال عنف تجتاح فنزويلا عقب تنصيب مادورو نفسه رئيسا لفترة ثانية
 

اشتبكت الشرطة الفنزويلية مع معارضى الرئيس نيكولاس مادورو فى شوارع العاصمة كاراكاس، بعد احتجاجات اندلعت عقب تنصيب نيكولاس مادورو رئيسا للبلاد لولاية ثانية، مما أدى لوقوع اشتباكات عنيفة بين المحتجين وقوات من الجيش الفنزويلى، نتيجة للغاز المسيل للدموع الذى أطلقه على المتظاهرين، الذين احرقوا القمامة والإطارات فى الشوارع، وأفادت تقارير إعلامية، سقوط 4 أشخاص فى احتجاجات ليلية جنوب فنزويلا.

وبحسب صور بثتها وكالة "رويترز"، فقد واصل مئات المعارضين فى فنزويلا احتجاجاتهم فى شوارع العاصمة كراكاس، للمطالبة برحيل الرئيس نيكولاس مادورو.

وأوضحت الصور، الاشتباكات العنيفة بين المتظاهرين وقوات، وإصابة عدد من المحتجين وسط تصاعد حدة الاشتباكات وإطلاق الشرطة للغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطى لتفريق المتظاهرين.

جانب من العنف فى فنزويلا (1)
 

 

جانب من العنف فى فنزويلا (2)
 

 

جانب من العنف فى فنزويلا (3)
 

 

جانب من العنف فى فنزويلا (4)
 

 

جانب من العنف فى فنزويلا (5)
 

 

جانب من العنف فى فنزويلا (6)
 

 

جانب من العنف فى فنزويلا (7)
 

 

جانب من العنف فى فنزويلا (8)
 

 

جانب من العنف فى فنزويلا (9)
 

 

جانب من العنف فى فنزويلا (10)
 

 

جانب من العنف فى فنزويلا (11)
 
 
جانب من العنف فى فنزويلا (12)
 

 

جانب من العنف فى فنزويلا (13)
 

 

جانب من العنف فى فنزويلا (14)
 

 

جانب من العنف فى فنزويلا (15)
 

 

جانب من العنف فى فنزويلا (16)
 

 

جانب من العنف فى فنزويلا (17)
 

 

جانب من العنف فى فنزويلا (18)
 
 

استقبال حاشد لبابا الفاتيكان لدى وصوله بنما

استقبل الآلاف فى بنما، البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، والذى جذب وجوده آلاف الشاب الكاثوليكى لحضور احتفال الكنيسة باليوم العالمى للشباب، وبدأ الحدث الذى سيستمر 6 أيام بقداس يوم الثلاثاء، قبل وصول البابا فى وقت متأخر من مساء الأربعاء.

ويقام الاحتفال الذى يتم كل عامين أو ثلاثة أعوام، فى أمريكا اللاتينية للمرة الثالثة، حيث استضافته العاصمة الارجنتينية بوينس ايريس عام 1987، ومدينة وريو دى جانيرو البرازيلية عام 2013 .

يذكر أن فرنسيس لم يقم بزيارة بنما من قبل، إلا أنه ثانى بابا يزورها بعد البابا الأسبق يوحنا بولس الثانى، وسيمكث البابا الأرجنتينى فى بنما حتى يوم الأحد المقبل، ويشمل برنامج زيارته اجتماعا مع أساقفة أمريكا الوسطى وزيارة إلى سجن للأحداث، ولقاء مع الشباب المصابين بمرض الايدز.

استقبال حاشد لبابا الفاتيكان لدى وصوله بنما  (1)
 

استقبال حاشد لبابا الفاتيكان لدى وصوله بنما  (2)
 

استقبال حاشد لبابا الفاتيكان لدى وصوله بنما  (3)
 

استقبال حاشد لبابا الفاتيكان لدى وصوله بنما  (4)
 

استقبال حاشد لبابا الفاتيكان لدى وصوله بنما  (5)
 

استقبال حاشد لبابا الفاتيكان لدى وصوله بنما  (6)
 

استقبال حاشد لبابا الفاتيكان لدى وصوله بنما  (7)
 
 
 
زعيم كوريا الشمالية يلتقى وفد بلاده عقب عودته من الولايات المتحدة

 

قالت وسائل إعلام رسمية فى كوريا الشمالية، اليوم الخميس، إن زعيم البلاد كيم جونج أون أشاد بالرئيس الأمريكى دونالد ترامب، وعبر عن رضاه عن نتائج المحادثات بين مسئولى البلدين بشأن قمة ثانية بين الزعيمين.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية فى كوريا الشمالية، إن كيم قال إنه سوف يثق فى نهج ترامب، وذلك بعد أسابيع من تحذير كيم من أن كوريا الشمالية قد تسعى إلى نهج جديد إذا استمرت العقوبات والضغوط الأمريكية، ويشير هذا إلى أن كيم يركز على الاجتماع التالى مع ترامب من أجل تحقيق نتائج.

وقالت الوكالة "قال كيم جونج أون إننا سنثق بطريقة تفكير ترامب الإيجابية، وننتظر بصبر وبنية صادقة، ونتقدم مع الولايات المتحدة خطوة بخطوة صوب الهدف الذى ينبغى أن يحققه البلدان".

وذكرت أن كيم عبر عن "قدر كبير من الرضا" بعد تلقى رسالة "عظيمة" من ترامب وإفادة بنتائج المفاوضات من الوفد الكورى الشمالى الذى زار واشنطن الأسبوع الماضي. ولم تذكر تفاصيل.

وقالت الوكالة الرسمية إن كيم أمر باستعدادات من أجل القمة الثانية بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة، كان البيت الأبيض قد ذكر الأسبوع الماضى أن قمة ثانية بين ترامب وكيم ستعقد فى أواخر فبراير، لكن لم يحدد مكانها.

زعيم كوريا الشمالية يلتقى وفد بلاده الذى زار أمريكا (1)
 

 

زعيم كوريا الشمالية يلتقى وفد بلاده الذى زار أمريكا (2)
 

 

زعيم كوريا الشمالية يلتقى وفد بلاده الذى زار أمريكا (3)
 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة