خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

شاهد.. تمثال فاتن حمامة يزين دار الأوبرا المصرية

الخميس، 24 يناير 2019 01:59 م
شاهد.. تمثال فاتن حمامة يزين دار الأوبرا المصرية تمثال فاتن حمامة
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهت إدارة دار الأوبرا المصرية، من وضع تمثال النجمة الراحلة سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، أمام المسرح الكبير بالأوبرا، وهو التمثال الذى يحمل توقيع الفنان عصام درويش.

 

التمثال امتاز بالبساطة الشديدة، لا سيما مع الملامح الرقيقة والبريئة لسيدة الشاشة العربية، بخلاف الفستان البسيطة الذى اختاره النحات.

فاتن حمامة
فاتن حمامة

 

وكان الدكتور الراحل محمد عبد الوهاب، زوج الفنانة الراحل فاتن حمامة، لديه أمنية تمنى تحقيقها قبل وفاته، تتلخص فى أنه كان يريد أن يرى تمثالا لزوجته داخل أسوار دار الأوبرا المصرية، ولكن القدر لم يسمح له بتحقيق الأمنية لأنه توفى قبل أن يتم وضع التمثال فى الأوبرا.

 

واختار الدكتور الراحل محمد عبد الوهاب، دار الأوبرا ليضم العديد من المنشآت الفنية والثقافية الكبيرة، كما أنه مركز للتجمعات الثقافية فى مصر والعالم العربى كله، ولهذا بادر الدكتور محمد عبد الوهاب بعمل هذا التمثال على حسابه الخاص ليتم وضعه داخل ساحة دار الأوبرا المصرية، وبالفعل تم الاتفاق مع النحات الدكتور عصام درويش، من أجل تصميم التمثال.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

المنيسي

برافو

تحية كبيرة للفنان الدكتور عصام درويش اخيرا قدرنا نشوف تمثال على مستوى عالي من الجمال والرقي بدلا من المسوخ التي نراها في الشوارع والميادين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة