خالد صلاح

بعد ضبط مكملات غذائية مغشوشة.. تعرف على عقوبة المتهمين بقضايا الغش التجارى

الخميس، 24 يناير 2019 09:00 ص
بعد ضبط مكملات غذائية مغشوشة.. تعرف على عقوبة المتهمين بقضايا الغش التجارى أدويه مغشوشة - أرشيفية
كتب أحمد الجعفرى
إضافة تعليق

بالتزامن مع محاربة الدولة للأمراض وسعيها الدائم نحو الارتقاء بصحة المواطنين، وقيادة حملات موسعة لاكتشاف "فيروس سى" والقضاء عليه، كان هناك مجموعة من ضعاف النفوس الذين يتلاعبون بصحة المواطنين من أجل الثراء.

 

وتمكن رجال التفتيش الصيدلى بوزارة الصحة من ضبط مكتب علمى لشركة مكملات غذائية بدون ترخيص، تقوم بإعادة التغليف والتعبئة لمكونات أدوية "مكملات غذائية" المغشوشة، التى تسبب الوفاة المباشرة والتسمم والفشل الكبدى والكلوى.

 

يقول "فرج فتحى" المحامى، أن المتهمين فى تلك القضايا يواجهون تهم الغش التجارى وتداول أدوية بدون تصريح من الجهات المختصة، وثبوت إضرار تلك المكملات بالمواطنين، لتتسبب فى الوفاة أو أمراض الفشل الكلوى والكبدى، يوجه تهمة القتل غير العمدى للمتهمين.

 

وتابع "فتحى"، الخبير القانونى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن العقوبات على مثل تلك القضايا تتراوح ما بين 5 لـ7 سنوات، مع إغلاق تلك الشركات ومصادرة المضبوطات وإعدامها بقرار من الجهات المختصة، فضلًا عن مصادرة معدات الإنتاج.

 

فيما يؤكد شعبان سعيد المحامى بالنقض، أن المتهمين تنطبق عليهم المادة 3 من القانون رقم 281 سنة 1994 الخاص بالتدليس والغش التجارى، والتى تحدثت عن عقوبات تتراوح ما بين سنة لـ5 سنوات وغرامة ما بين 20 إلى 30 ألف جنيه، فى حالة كون السلع ضارة بالإنسان وهو ما أشارت إليه تقرير الصحة.

 

وتابع "سعيد"، أن العقوبة تصل إلى الأشغال الشاقة المؤبدة، فى حالة نشأ عن الجريمة وفاة شخص أو عدة أشخاص، وغرامات تتراوح ما بين 50 إلى 100 ألف جنيه.


إضافة تعليق




التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

د زاهر سرحان

ديروط... اسيوط

رجاء منكم ذكر و كتابة اسماء هذه المنتجات حتى يتم منع تداولها و سحبها من السوق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة