خالد صلاح

"الطيران" تنهي استعداداتها لتشغيل مطار سفنكس.. الفريق يونس المصري يشهد الافتتاح السبت المقبل.. نسبة الحجز على الرحلات الداخلية تصل إلى 100%.. وغدا إقلاع أولى طائرات مصر للطيران من المطار

الخميس، 24 يناير 2019 03:00 م
"الطيران" تنهي استعداداتها لتشغيل مطار سفنكس.. الفريق يونس المصري يشهد الافتتاح السبت المقبل.. نسبة الحجز على الرحلات الداخلية تصل إلى 100%.. وغدا إقلاع أولى طائرات مصر للطيران من المطار مطار سفنكس
كتبت رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني السبت المقبل،افتتاح مطار سفنكس الدولي الواقع غرب القاهرة، ويبعد 12 كيلومترًا عن منطقة الأهرامات، والذي يعد واحدًا من المطارات الجديدة التي تهدف الدولة إلى إنشائها للنهوض بالسياحة، بالإضافة إلى الابتعاد عن التكدس العمراني بالعاصمة.

وانتهت وزارة الطيران المدني من كافة الاستعدادات الخاصة بتشغيل مطار سفنكس من حيث احتياجات شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، واحتياجات شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية، واحتياجات شركة مصر للطيران للخدمات الجوية، واحتياجات قطاع الأمن بالشركة القابضة لمصر للطيران.

وقالت مصادر مطلعة بالطيران المدني إنه تم اختبار كافة أنظمة تشغيل المطار ، وقامت الشركات بالانتهاء من تخطيط الطرق الخدمية بالمطار، والطرق الداخلية ومدخل بوابات المطار، وكذلك مناطق انتظار السيارات والأتوبيسات، بالأضافة إلى تسليم أمن الموانى المواقع المطلوب تأمينها بالمطار لتفعيل الإجراءات الأمنية

وأضافت المصادر إنه تم تفعيل إجراءات التسكين الإداري والتشغيل لمطار سفنكس، حيث تم تنفيذ التشغيل التجريبي للمطار، في منتصف أكتوبر الماضي، وهبطت أول رحلة تجريبية بالمطار لشركة مصر للطيران للخطوط الداخلية والإقليمية (إكسبريس) قادمة من مطار القاهرة الدولى، والتي تعتبر مرحلة التشغيل التجريبى للمطار بمثابة اختبار ومتابعة الكفاءة التشغيلية للمطار.

وقالت مصادر بشركة مصر للطيران، إن الحجز على رحلات الشركة الداخلية من مطار سفنكس إلى المطارات الأخرى شهد إقبالا كثيفا للحجز، بنسبة امتلاء تصل إلى 100%، خاصة رحلات الأقصر وأسوان نظرًا لطبيعة الفصل الحالي.

وأضافت المصادر أنه لا توجد حاليا عروض على الرحلات الداخلية من مطار سفنكس إلى المطارات الأخرى، ولكن بطبيعة الحال فإن أسعار التذاكر للسفر من مطار سفنكس أقل من السفر عبر مطار القاهرة الدولي.

 ومن المقرر ان تنطلق غدا الجمعة، أولى رحلات مصر للطيران من مطار سفنكس الدولي بالطريق الصحراوي وذلك بواقع  15 رحلة أسبوعياً للمطارات الداخلية وذلك تزامنا مع  اجازة نصف العام الدراسي، وذلك  حتى 9 فبراير.

وقالت مصادر بالشركة إنه من المقرر أن تسير الرحلات من مطار سفنكس إلى كل من مطار الأقصر وأسوان وشرم الشيخ والغردقة والعكس.

ويعتبر هذا المطار في قلب القاهرة وسيقدم خدماته لمنطقة الجيزة والهرم وأكتوبر والذي يبعد 12 كيلو مترا عن منطقة الأهرامات، كما يسهم وجود المطار قرب المزارات السياحية في القاهرة في تنشيط سياحة اليوم الواحد.

يذكر أن مساحة مباني مطار سفنكس الدولي الإجمالية، تقدر بحوالي 26 ألف متر، بتكلفة إنشائية حوالي 300 مليون جنيه، ويخدم مدن 6 أكتوبر والشيخ زايد، ومحافظات الفيوم وبني سويف والمنيا والمنوفية والغربية، ويقع بالقرب من المتحف المصري الكبير بمنطقة أهرامات الجيزة، لخدمة المناطق السياحية بالقاهرة باستقباله رحلات الشارتر.

ويتكون من مبنى الصالة الرئيسي وبرج المراقبة الجوية و24 مكتبا خدميا، ويضم المبنى الرئيسي صالة للسفر وأخرى للوصول وصالة لكبار الزوار ومكاتب إدارية، ويوجد به ممران رئيسيان للإقلاع والهبوط بالإضافة إلى ممرات مساعدة، ويحتوي على 4 محطات كهرباء فرعية ومبنى للأرصاد الجوية، ويستوعب 300 راكب في الساعة وتقع بوابته الرئيسية على طريق إسكندرية الصحراوي.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة