خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

اسباب الاصابة بالجفاف الإسهال والغدة الدرقية

الخميس، 24 يناير 2019 04:00 ص
اسباب الاصابة بالجفاف الإسهال والغدة الدرقية جفاف الجسم
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في فصل الشتاء يقل تناولنا للسوائل التي تحافظ علي صحتنا وعلي بشرتنا وعلي رطوبة الجسم، وتحد من الشعور بالجفاف، فنجد أن فصل الشتاء يعد فرصة للحفاظ علي أجسمنا من الجفاف، ولكن في حقيقة الأمر هو أكثر الفصول التي يصاب بها الشخص بالجفاف، نتيجة لعدم تناوله للماء، وهناك العديد من الأسباب المؤدية لذلك، وأيضا الأعراض التي تنبأ بوجود جفاف، وجميع ما سبق سنتعرف عليه خلال هذا التقرير، وفقا لما نشره موقع "healthline".

اعراض الاصابة بالجفاف
 

أوضح التقرير، إلي أن الشعور بالدوخة وعدم القدرة علي ممارسة الحياة بشك جيد وطبيعي، يعد من أبرز علامات الإصابة بالجفاف، وأيضا جفاف الفم الرغبة الملحة في تناول الماء أو السوائل بشكل عام، من اعراض الإصابة بالجفاف، والشعةر المستمر بعدم القدرة علي المشي بشكل جيد والذي يصاحبه البرغة في الجلوس خوفا من السقوط.

اعراض الاصابة بالجفاف
اعراض الاصابة بالجفاف

 

اسباب الاصابة بالجفاف
 

وهناك بعض الأسباب المؤدية للإصابة بالجفاف، ومنها، الجلوس في مكان شديد البرودة يتسبب في الاصابة بالجفاف العام للجيم وللجلد، أو الجلوس في مكان به التدفئة، كما أن الاستحمام بالماء الساخن من الأسباب المؤدية أو الأساسية للإصابة بجفاف في الجلد، هذا ما أكد عليه التقرير.

وأشار التقرير، إلي الإفراط في استخدام المنظفات أو الصابون الغني بالمواد المعقمة ن أبرز الأسباب لأنها تسبب الإصابة بجفاف الجلد نتيجة لتركيبتها الكميائية، وأيضا عدم الاهتمام بالبشرة والجسم عن طريق تناول السوائل التي يحتاجها الجسم علي مدار اليوم من أبرز الأسباب، وعدم وضع الزيوت أو الكريمات التي تساهم في ترطيب البشرة من أبرز الأسباب التي يجب توخي الحذر واستبدال هذه الحيل بالحيل الجيدة.

اسباب الاصابة بالجفاف
اسباب الاصابة بالجفاف

 

كما أن الإصابة بالإسهال لعدة أيام يتسبب في الإصابة بجفاف شديد في البشرة، وأيضا الإكثار من تناول المشروبات الغنية بالكافيين لأن هذه المادة تساهم بشكل كبير في فقدان الماء المتواجد في الجسم، وأيضا مدرة للبول وهذا يتسبب في فقدان نسبة كبيرة من الماء والسوائل المختزنة في الجسم، ويعرض الجسم للجفاف، وذلك وفقا للتقرير المنشور.

ومرضي الغدة الدرقية أكثر عرضة للإصابة بجفاف الجسم، وذلك نتيجة لفدانهم بعض الفيتامينات التي يحتاجونا، وهذا وفقا لما أقره التقرير.

جفاف الجسم
جفاف الجسم

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة