خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

أمريكا ترحب بإعلان محكمة بالكونغو الديمقراطية تشيسيكيدى رئيسًا جديدًا للبلاد

الخميس، 24 يناير 2019 12:46 م
أمريكا ترحب بإعلان محكمة بالكونغو الديمقراطية تشيسيكيدى رئيسًا جديدًا للبلاد وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحبت الولايات المتحدة الأمريكية بإعلان المحكمة الدستورية فى جمهورية الكونغو الديمقراطية رسميا "فيليكس تشيسيكيدي" رئيسا للجمهورية ورفضها الطعن المقدم من "مارتن فيولو" الذى جاء ثانيًا فى الانتخابات الرئاسية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية "روبرت بالادينو" -فى بيان له نقلته شبكة "إيه بى سي" الأمريكية اليوم الخميس- إن واشنطن ترحب بإعلان المحكمة الدستورية أن تشيسيكيدى هو الرئيس الجديد لجمهورية الكونغو الديمقراطية، كما أنها تلتزم بالعمل مع الحكومة الجديدة فى كينشاسا وتشجعها على ضمان وجود تمثيل واسع لأصحاب المصالح السياسية فى البلاد والتصدى لتقارير عن وجود مخالفات انتخابية.

يشار إلى أنه بعد إعلان "فيليكس تشيلومبو تشيسيكيدي" رئيسا للجمهورية من قبل المحكمة الدستورية، فإنه سيصبح خامس رئيس لجمهورية الكونغو الديمقراطية منذ الاستقلال فى 30 يونيو عام 1960.

وتشيسيكيدى سيخلف الرئيس المنتهية ولايته "جوزيف كابيلا" الذى يحكم البلاد منذ اغتيال والده "لوران ديزيريه كابيلا" قبل 18 عاما فى 16 يناير عام 2001.

يذكر أن مفوضية الانتخابات فى الكونغو الديمقراطية قد أعلنت مؤخرا فوز مرشح المعارضة "فيليكس تشيسيكيدي" بانتخابات الرئاسة عقب حصوله على 38% من أصوات الناخبين، وأعلن مرشح الحزب الحاكم "إيمانويل رامازانى شادري" تقبله النتيجة وقدم التهنئة إلى تشيسيكيدي، إلا أن المرشح ورجل الأعمال "مارتن فيولو" شكك فى مصداقية النتائج.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة