خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

أمازون تكشف عن روبوتات لتسليم الطرود والبضائع دون تدخل بشري

الخميس، 24 يناير 2019 10:00 م
أمازون تكشف عن روبوتات لتسليم الطرود والبضائع دون تدخل بشري روبوت
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت شركة أمازون عن روبوتات جديدة ذاتية القيادة، وكشفت أن ستة من هذه الروبوتات ستقوم بتوصيل الطرود إلى العملاء فى أحد الأحياء فى مقاطعة سنوهوميش بواشنطن.

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، دعم كل روبوت بستة عجلات ليكون قادر على السير بسهولة، كما زود ببطاريات قوية، ليكون قادر على توصيل الحزم بشكل مستقل.

وأكدت أمازون أن سكان المدن أو الضواحى لن يكون عليهم القلق من الاصطدام بالروبوت فى الشارع، إذ سيسر على الأرصفة.

ودعم كل روبوت بباب ليسهل على المستخدمين فتحه لإزالة الحزمة الخاصة بهم، ومن غير الواضح كيف تحقق الروبوتات من هوية المستخدم، ولكن روبوتات التسليم المستقلة الأخرى على سبيل الثمال تتطلب من المستخدمين إدخال رمز على شاشة اللمس الخاصة بالروبوت أولاً قبل أن يتمكنوا من الحصول على طردهم أو بضاعتهم.

فى الوقت الحالى ، ستقوم الروبوتات الكشفية بتسليم الطرود من الاثنين إلى الجمعة خلال النهار، كما كتب شون سكوت، نائب رئيس الشركة عبر المدونة الرسمية.

وشرح سكوت قائلاً: "ستتبع هذه الأجهزة مسار التسليم الخاص بها بشكل مستقل، ولكن سيرافقها فى البداية موظف فى أمازون، إذ طورنا الروبوت فى مختبر البحث والتطوير التابع لنا فى سياتل، لضمان إمكانية التنقل بأمان وكفاءة حول الحيوانات الأليفة والمشاة وأى شيء آخر فى تره فى مسارها".

وأضاف سكوت أن الشركة ستستخدم ما تتعلمه من أول تجربة للروبوت "لتوفير مزيد من الاستدامة والراحة لتسليم العملاء".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة