أكرم القصاص - علا الشافعي

منتخب مصر لكرة اليد يتحدى تونس فى مونديال الدنمارك

الأربعاء، 23 يناير 2019 08:00 ص
منتخب مصر لكرة اليد يتحدى تونس فى مونديال الدنمارك منتخب اليد
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلتقى فى الرابعة والنصف من عصر اليوم الأربعاء منتخب مصر لكرة اليد نظيره التونسى فى إطار ثالث لقاءاته بالدور الرئيسى من كأس العالم بالدنمارك .

يدخل منتخب مصر لكرة اليد هذا اللقاء باحثًا عن الفوز فى ظل التألق الملحوظ للاعبيه بالرغم من الخسارة فى أول وثاني اللقاءات بالدور الرئيسى أمام النرويج بنتيجة 32 / 28 ثم صاحب الأرض بنتيجة 26 / 20 .

ويمتلك منتخب مصر قبل هذا اللقاء نقطة وحيدة والتى حصل عليها بالتعادل مع المجر فى الدور الأول فى المجموعة الثانية محتلا المركز الخامس، حيث تقام البطولة بنظام تأهل أول ثلاث منتخبات من المجموعات الأربع إلى الدور الرئيسى، مكونين مجموعتين كل منهما تضم ستة منتخبات يتم ترتيبها حسب النقاط التى صعد بها كل منتخب من الدور الأول، ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة إلى الدور قبل النهائى، ثم يلتقى الفائزان فى المباراة النهائية.

بينما يحتل منتخب الدنمارك المركز الأول برصيد 8 نقاط قبل مواجهة السويد صاحبة المركز الثانى اليوم والتى تمتلك 6 نقاط يليها النرويج فى المركز الثالث برصيد 6 نقاط قبل مواجهة المجر صاحبة المركز الرابع برصيد 3 نقاط، إلا أن منتخب تونس يتزيل المجموعة قبل لقاء الفراعنة بدون رصيد .

ويحتاج منتخب مصر لكرة اليد إلى الفوز على تونس بفارق أهداف وإنتظار باقى لقاءات المجموعة الثانية فى هذا الدور للعب على المركزين السابع والثامن، وفى حالة عدم حدوث ذلك سيتحدد ترتيب الفراعنة تاسعًا أو عاشرًا .

وتأهل منتخب مصر لكرة اليد إلى هذا الدور بالفوز على أنجولا 33 /28 والأرجنتين 22 /20 والتعادل مع المجر 30/30، وتلقيه خسارتين متتاليتين من السويد وقطر فى انطلاقة المونديال .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة