خلال جلسة الحوار المجتمعى لضبط الأسعار..

محافظ القليوبية: التموين لديها سلطة الرقابة على الأسعار

الأربعاء، 23 يناير 2019 04:03 م
محافظ القليوبية: التموين لديها سلطة الرقابة على الأسعار مجلس النواب
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال علاء مرزوق محافظ القليوبية، إن ضبط الأسعار يتطلب تقسيم المنتجات لسلع أساسية للمواطن لا يمكن التهاون معها، وسلع أخرى كمالية، متابعا: لا يجب أن نتوسع في الأجهزة الرقابية  فوزارة التموين لديها سلطة الرقابة والمتابعة.

وأضاف مرزوق، خلال كلمته اليوم بجلسة الحوار المجتمعى بمجلس النواب لمناقشة ضبط الأسعار، أن جهاز حماية المستهلك عليه دور كبير فى هذا الصدد، مطالبا بالتوسع في إنشاء عدد من المكاتب التابعة للجهاز بالمحافظات لمتابعة أسعار السلع، والمحافظة على حقوق المستهلك.

ومن جانبه قال راضى عبد المعطى، رئيس جهاز حماية المستهلك، إن الجهاز يؤدى دورا قويا لتحسين العلاقة بين الدولة والمواطن، ولكن نحتاج لدعم الأجهزة، مطالبا بوجود فروع إقليمية داخل كل محافظة لتحقيق المرجو من ضبط الأسعار.

وطالب رئيس جهاز حماية المستهلك بإنشاء 21 فرعا بعدد من المحافظات، لافتا إلى أن إجمالى الفروع الإقليمية لجهاز حماية المستهلك منذ عام 2006 وحتى الآن حوالى 6 أفرع ونعمل على زيادتها المرحلة القادمة، وعلى الرغم من ذلك تم حل 75% من الشكاوى المقدمة من المواطنين من إجمالى 13 ألف شكوى، مشددا على ضرورة تفعيل الضبطية المجتمعية والدور التوعوى لدى المواطنين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة