أكرم القصاص - علا الشافعي

لاجئ سورى يقدم مبادرة لتخفيف تداعيات الإغلاق الحكومى بالولايات المتحدة

الأربعاء، 23 يناير 2019 09:29 ص
لاجئ سورى يقدم مبادرة لتخفيف تداعيات الإغلاق الحكومى بالولايات المتحدة مطعم اللاجئ السورى
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خطف لاجئ سورى الأنظار فى أمريكا، بإقدامه على مبادرة تتزامن مع الإغلاق الحكومى، الذى دخل شهره الثانى، ويعد الأطول فى تاريخ الولايات المتحدة.

وقالت صحيفة "إندبندنت" البريطانية إن اللاجئ السورى، ياسين تيرو، يملك مطعما فى مدينة نوكسفيل بولاية تينيسى الأمريكية، مشيرة إلى أنه قرر تقديم خدمة غير مسبوقة للموظفين المتضررين من الإغلاق الحكومى.

وقال ياسين تيرو إنه اختار تقديم وجبات مجانية للموظفين الفيدراليين، الذين يشتغلون منذ مدة دون صرف رواتبهم.

وأعلن تيرو هذه المبادرة، عبر صفحة مطعمه "ياسين للفلافل" على موقع فيسبوك، قائلا "الوجبات المجانية تشمل أيضا أبناء الموظفين.. الشرط الوحيد للاستفادة هو إبراز هوية تثبت اشتغال الشخص فى الوظيفة الحكومية".

وتابع "هذا المنشور لنخبركم أننا فتحنا قلوبنا لموظفى الطبقة الوسطى، الذين تأثروا جراء أطول إغلاق حكومى فى تاريخ البلاد"، مضيفا "نحن سعداء جدا لاستقبالكم وخدمتكم طيلة هذه الأيام دون أى مقابل.. تعالوا واستمتعوا مجانا بأطباقنا".

ولقيت هذه المبادرة استحسانا كبيرا من الموظفين، الذين قدموا للاستفادة من الخدمة والتعبير عن شكرهم للاجئ السورى ياسين تيرو. كما تفاعل نشطاء فيسبوك مع منشور المطعم، حيث أجمعوا على كرم اللاجئ السورى، قائلين إن ما قام به ياسين تيرو عجز عنه مسؤولون كبار.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة