كيف تساهم المؤتمرات الطبية فى زيادة خبرات أطباء السمنة؟ دكتور أحمد السبكى يوضح

الأربعاء، 23 يناير 2019 11:23 ص
كيف تساهم المؤتمرات الطبية فى زيادة خبرات أطباء السمنة؟ دكتور أحمد السبكى يوضح الدكتور أحمد السبكى أستاذ جراحات السمنة والسكر بكلية الطب جامعة عين شمس
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتعدد الوسائل التى يمكن لطبيب السمنة والتجميل أن يعتمد عليها فى تنمية قدراته ومستواه العلمى والحصول على خبرات طويلة، من أجل إفادة المريض وتسهيل إجراءات العملية عليه، وكذلك توفير سبل الراحة له.

وتعد المؤتمرات الطبية العالمية أحد أهم هذه الوسائل، وفى هذا الإطار يوضح الدكتور أحمد السبكى، أستاذ جراحات السمنة والسكر بكلية الطب جامعة عين شمس ورئيس الرابطة العربية لجراحات السمنة والسكر عضو الفيدرالية الدولية لجراحات السمنة والسكر، التفاصيل الكاملة حول التأثير الإيجابى للمشاركة فى المؤتمرات الطبية الدولية حول مجال جراحات السمنة والتجميل.

ويؤكد الدكتور أحمد السبكى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه من الضرورى أن يحرص الطبيب على المشاركة فى المؤتمرات العالمية الفعالة، وفقا لطبيعة تخصصه، وهو ما يساعد بالتأكيد على رفع مستواه وإلمامه بالتفاصيل الدقيقة بما يحقق أقصى استفادة للمرضى، مشددا على أن الهدف لأى طبيب أو عالم هو راحة المريض وإفادته للوصول إلى هدفه دون مضاعفات.

وأشار السبكى إلى أنه لا يجب الاستهانة بالمشاركة فى المؤتمرات الطبية الدولية، فعلى سبيل المثال يمكن المشاركة فى مؤتمر دولى لمدة 10 أيام، من أجل الحصول على معلومة صغيرة، تحقق الإفادة للمرضى، وبالتالى دون المشاركة فى مثل هذا المؤتمر الدولى لن نستطيع الحصول على هذه المعلومة الضرورية والتى تفيد قطاع كبير من المرضى.

وأشار الدكتور أحمد السبكى، إلى جراحات السمنة والسكر شهدت خلال الـ20 عاما الماضية تطورا كبيرا، فعلى سبيل المثال عمليات التكميم والتحويل شهدوا هذا التطور فلا يمكن المقارنة بين عمليات السمنة الآن، وهذه العمليات قبل 10 أعوام حيث ظهرت عمليات حديثة متزامنة مع تقدم تكنولوجى فى عالم أدوات  جراحات السمنة وأدوات المناظير الحديثة و كذلك أدوية التخدير الحديثة والعديد من التفاصيل الأخرى الخاصة بهذه الجراحات تم تعديلها بحيث نصل إلى أفضل النتائج دون مضاعفات، فى ظل الخبرة والممارسة من خلال إجراء العمليات، فضلا عن أن هذه المؤتمرات تشهد تبادل للخبرات من مختلف دول العالم وعرض الطرق المختلفة والأبحاث والنتائج الحديثة.

b254d4ef-33d1-474e-a997-3867512aa061
الدكتور أحمد السبكى يتحدث عن تطور عمليات السمنة 

وتابع الدكتور أحمد السبكى لتوضيح أهمية المؤتمرات الطبية "خلال المؤتمرات الطبية والفيدرالية يجتمع الأطباء لدراسة هذه الحالات بدقة من أجل الوصول إلى التفاصيل الدقيقة التى تساهم فى تطوير العمليات، حتى نصل إلى العملية شبه الكاملة، حتى يمكن تحقيق النتائج الإيجابية دون مضاعفات".

وشدد الدكتور أحمد السبكى على أنه فى عالم الطب يتم تقدير صاحب التخصص الدقيق والدراسة المفصلة، مشيرا إلى أن عملية التحويل المصغر للمعدة كانت لمرضى السمنة المفرطة فقط وتحسن من حالة مريض السكر، والآن يمكن أجراؤها لمرضى السكر دون السمنة المفرطة بعد وجود بعض التعديلات من تحكم فى حجم المعدة وطول الأمعاء وقُطر التوصيل بين المعدة والأمعاء فعالجنا السكر وأصبح المريض يفقد الوزن بمقدار بسيط.

fc3c8250-b0f9-4b05-8b23-2320ec3121a7
إنفوجراف الدكتور أحمد السبكى يقدم معلومات عن المؤتمرات الطبية الدولية 

ويملك الدكتور أحمد السبكى، أستاذ جراحات السمنة والسكر بكلية الطب جامعة عين شمس، تاريخا طويلا من المشاركة فى المؤتمرات الطبية الدولية، حيث لا يقتصر دوره على المشاركة فقط، ولكن يقوم الدكتور أحمد السبكى بعرض أبحاثه وتجاربه المختلفة فى مجال جراحات السمنة، بالإضافة إلى تكريمه فى بعض المؤتمرات الكبرى، مثل تكريمه من الفيدرالية الأوروبية فى جراحة السمنة والسكر والمناظير كأول عربى يحصل على هذه الشهادة، بالإضافة إلى غيرها من العديد من النجاحات والتقديرات والأوسمة التى حصل عليها فى المؤتمرات والمحافل الدولية.

a8561a94-b89c-4ec5-89bf-da3ef26fbf66
إنفوجراف الدكتور أحمد السبكى يتحدث عن مزايا المشاركة فى المؤتمرات الدولية

 

ولمزيد من المعلومات والنصائح الطبية فى مجال التجميل يمكنك الإطلاع على صفحة مركز الدكتور أحمد السبكى عبر "فيس بوك"

https://www.facebook.com/dr.elsobky/

للتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

 البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة