أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس الوزراء يلتقى رؤساء الشركات العالمية بدافوس.. "أوبر": استثمرنا 100 مليون دولار.. "بروكتر آند جامبل": 100 مصرى يعملون فى مراكز قيادية وسنزيد من نشاطنا فى مصر.. و"مدبولى" يطالب بخطوط أتوبيس للعاصمة الإدارية

الأربعاء، 23 يناير 2019 05:00 م
رئيس الوزراء يلتقى رؤساء الشركات العالمية بدافوس.. "أوبر": استثمرنا 100 مليون دولار.. "بروكتر آند جامبل": 100 مصرى يعملون فى مراكز قيادية وسنزيد من نشاطنا فى مصر.. و"مدبولى" يطالب بخطوط أتوبيس للعاصمة الإدارية الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على هامش حضوره فى منتدى دافوس الاقتصادى العالمى، حرص الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على لقاء رؤساء كبرى الشركات العالمية، حيث التقى مع رئيس شركة بروكتر اند جامبل. وذلك بحضور الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والسفير علاء يوسف، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة بجنيف.

الجلسة الاولى تشكيل اجندة افريقيا فى السياق العالمي  (1)

وخلال اللقاء أعرب رئيس الشركة، والوفد المرافق له، عن سعادتهم بالاستثمار فى مصر، مشيدين بما تمتلكه السوق المصرية من إمكانات كبيرة فى التوسع، فضلاً عن تصدير الشركة لمنتجاتها إلى مناطق مختلفة من العالم، فى إطار اتفاقيات التجارة الحرة الموقعة بين مصر وعدد كبير من الدول والكيانات الاقتصادية.

الجلسة الاولى تشكيل اجندة افريقيا فى السياق العالمي  (2)

وأشار رئيس "بوكتر آند جامبل" إلى أن الشركة بها 100 مصرى يعملون فى مراكز قيادية بالشركة حول العالم، وهو ما يعتبر دليل نجاح على الشراكة الناجحة بين الشركة والمصريين، ويُشجع الشركة على التوسع فى نشاطها فى مصر، وهو ما رحب به الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، مؤكداً دعم الحكومة لكل الاستثمارات الجادة التى تسهم فى بناء الاقتصاد المصرى.

كما التقى رئيس الوزراء مع الرئيس التنفيذى لشركة أوبر، وخلال اللقاء أكد الرئيس التنفيذى لشركة أوبر أن الشركة يعمل من خلالها فى مصر نحو 200 ألف شخص، وهو ما يعنى أن الشركة وفرت العديد من فرص العمل، وأسهمت فى تخفيض نسب البطالة، هذا فضلاً عن توفير خدمات نقل ميسرة وجيدة ومتاحة للجميع.

الجلسة الاولى تشكيل اجندة افريقيا فى السياق العالمي  (3)

وقال الرئيس التنفيذى لـ"أوبر" أن الشركة لا تنظر لمصر كسوق لخدماتها فقط، وإنما كمركز إقليمى لخدمات الشركة فى الشرق الأوسط، ومن ثم فقد قامت الشركة باستثمار 100 مليون دولار فى إنشاء مراكز تفوق وخدمة عملاء تخدم أفريقيا والشرق الأوسط ويعمل بها نحو 500 شاب مصرى.

الجلسة الاولى تشكيل اجندة افريقيا فى السياق العالمي  (4)

وأشار رئيس أوبر إلى قيام الشركة بإطلاق خدمة أتوبيس أوبر Uber bus فى القاهرة مؤخراً، كفكرة مبتكرة وجديدة، مع وجود خطط لتوسيع الخدمة الى باقى المدن الكبرى.

من جانبه أشاد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء بالخدمة، التى تقدمها شركة أوبر، لاسيما أن الشركة تقدم خدماتها فى القاهرة المزدحمة، ومع ذلك أثبتت كفاءة وفاعلية خلال فترة قصيرة.

وطلب الدكتور مصطفى مدبولى، شركة أوبر بتوفير خطوط أتوبيس أوبر لنقل الركاب إلى العاصمة الإدارية الجديدة، وهو ما سوف يفتح للشركة مجالاً جيدا لتوسيع خدماتها ويسهم فى تسهيل انتقال الموظفين إلى مقار عملهم.

واختتم رئيس أوبر اللقاء بالتأكيد على أن الشركة سوف تتوسع فى خدماتها فى مصر، مشيداً بالمهارات المتميزة لدى الشباب المصرى الذين يعملون فى مراكز الشركة.

الجلسة الاولى تشكيل اجندة افريقيا فى السياق العالمي  (5)

رئيس الوزراء يبحث استعدادات المؤتمر الدولى للاتصالات الراديوية
 

والتقى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأمين عام الاتحاد الدولى للاتصالات، هولين زاو.

وخلال اللقاء بحث رئيس الوزراء الاستعدادات، التى تتم حاليا للمؤتمر الدولى للاتصالات الراديوية، المقرر عقده فى نهاية العام بمصر، حيث يُتوقع أن يحضره نحو 3 آلاف مشارك.

 
 
الجلسة الاولى تشكيل اجندة افريقيا فى السياق العالمي  (6)
 
الجلسة الاولى تشكيل اجندة افريقيا فى السياق العالمي  (7)
 
الجلسة الاولى تشكيل اجندة افريقيا فى السياق العالمي  (8)
 
الجلسة الاولى تشكيل اجندة افريقيا فى السياق العالمي  (9)
 
الجلسة الاولى تشكيل اجندة افريقيا فى السياق العالمي  (10)
مصطفى مدبولى ونائب مدير البنك الدولى (1)
 
مصطفى مدبولى ونائب مدير البنك الدولى (2)
 
مصطفى مدبولى ونائب مدير البنك الدولى (3)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة