خالد أبو بكر بـ"الحياة اليوم": ذهاب الرئيس لوالدة شهيد بعيد الشرطة "مشهد بألف كلمة".. إحدى أمهات الشهداء: ابنى كان سيتزوج فى يوليو وقال لى "عاوزين ننضف البلد".. ورئيس "العامة للكتاب": 900 ألف مطبوعة بالمعرض

الأربعاء، 23 يناير 2019 11:05 م
خالد أبو بكر بـ"الحياة اليوم": ذهاب الرئيس لوالدة شهيد بعيد الشرطة "مشهد بألف كلمة".. إحدى أمهات الشهداء: ابنى كان سيتزوج فى يوليو وقال لى "عاوزين ننضف البلد".. ورئيس "العامة للكتاب": 900 ألف مطبوعة بالمعرض الرئيس السيسى وخالد ابو بكر
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش برنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، ولبنى عسل، على شاشة "الحياة"، عددًا من الملفات المهمة، أبرزها الاحتفال بعيد الشرطة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى وتكريم أسر الشهداء، ومعرض القاهرة الدولى للكتاب.

202418_0
 

خالد أبو بكر: ذهاب الرئيس لوالدة شهيد فى الاحتفال بعيد الشرطة "مشهد بألف كلمة"

أشاد خالد أبو بكر، بتنظيم احتفال أعياد الشرطة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم، مشيراً إلى أنه الاحتفال شمل عدة مشاهد إنسانية ولم يكن هناك أى بروتوكولات.

 

وقال خلال تقديمه برنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، أن أحد أبناء الشهداء، قال للرئيس: "أمى مش قادرة تقوم وقاعدة آخر القاعة"، موضحاً أن الرئيس فجأة ذهب إلى السيدة وقبّل رأسها، معلقا: "دى بلدكم دلوقتى ودا الواقع".

 

وأشار "أبو بكر"، إلى أن هذا المشهد بألف كلمة، مردفا: "المشهد ده باليوم كله"، مؤكداً أنه يجب ألا نأخذ هذه المشاهد اعتباطاً ولكنه موضوع كبير.

WhatsApp Image 2019-01-23 at 7.03.51 PM
 

والد الشهيد أشرف جاد: أنا أسعد إنسان.. لما الرئيس أشوف فى عينه دمعة أنا أعمل إيه

قال إبراهيم محمد جاد والد الشهيد أشرف إبراهيم محمد جاد، إنه أسعد إنسان على وجه الأرض لأن ابنه البطل شهيد، قدّم حياته دفاعاً عن زملائه وفداءً لمصر، مستطرداً: "لّما رئيس الجمهورية أشوف فى عينه دمعة أنا أعمل ايه".

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، أن ابنه الشهيد كان محب لزملائه وبيته، لافتاً إلى أنه كان يحل مشكلات زملائه.

 

وأوضح والد الشهيد أشرف إبراهيم محمد جاد، أنه موظف فى التأمينات، وكان ابنه يتصل عليه لمساعدة زملائه فى الحصول على معاشات لأولياء أمورهم أو غيرها، مقدماً الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسى، وكذلك الشكر لإدارة العلاقات الإنسانية بوزارة الداخلية.

WhatsApp Image 2019-01-23 at 7.03.47 PM
 

والدة الشهيد النقيب عمر مجدى: كان سيتزوج فى يوليو وقال "عاوزين ننضف البلد"

قالت ماجدة أحمد عبد المقصود والدة الشهيد النقيب عمر مجدى، إن أبنائها الثلاثة ضباط شرطة، وابنها الشهيد عمر ثانى أبنائها، كان يحب عمله، موضحة أن الشهيد كان خاطب فى شهر يوليو الماضى، وكان سيتزوج فى شهر يوليو القادم.

 

وأضافت خلال مداخلة هاتفية، أن ابنها الشهيد كان ضابطاً بمركز منشية القناطر، وأصبح معاون مباحث مركزى العياط والبدرشين، وقبل وفاته زارها يوم جمعة، وحكى لها عن وجود السلاح والمخدرات، ويسافر ثلاث ساعات ونصف، وقال لها:"عاوزين ننضف البلد".

 

وأوضحت أنها اتصلت به قبل وفاته بساعات،  مردفة: "فخورة به لأننى أم البطل والشهيد، إدانى اللقب ووسام جميل"، وكتب قبل وفاته عبر فيس بوك:"اللهم غسلنى بدمى واجعل ملابسى كفنى وتقبلنى من الشهداء".

وفى نفس السياق قالت السيدة ميرفت والدة الشهيد النقيب محمود مجدى، إنها شعرت خلال حديثها بالاحتفال بعيد الشرطة أنها تتحدث مع أجيال مصر كلها من الشباب أن يحافظوا على البلاد ويشعروا بالشباب الذين يضحون بحياتهم من أجل الوطن.

من جانبه ذكر مجدى محمد عبد العظيم والد الشهيد النقيب محمود مجدى، أن ابنه الشهيد كان عمره 24 عاماً، موضحاً أنه كان يصر على إلحاق ابنه بالشرطة، ولكن والدته كانت خائفة بسبب عدم استقرار البلاد وقتها.

وأوضح أنه قدّم له فى الشرطة فى شهر رمضان، وكذلك استشهد فى نفس الشهر، وكان مولده فى نفس الشهر أيضاً، لافتاً إلى أنه عندما أجرى عملية جراحية سافر نجله فى نفس اليوم.

وذكر والد الشهيد النقيب محمود مجدى، أن ابنه كان خاطباً وكان من المفترض أن يتزوج فى شهر سبتمبر.

 

يوسف القعيد: معرض الكتاب من الأقدم على مستوى العالم

قال الكاتب والروائى يوسف القعيد عضو اللجنة العليا لمعرض الكتاب وعضو مجلس النواب، إنه طالب الرئيس عبد الفتاح السيسى لأكثر من مرة، بافتتاح المعرض بنفسه، وأن يجرى حواراً مع المثقفين المصريين.

وأضاف "القعيد"، خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم"، أن معرض القاهرة الدولى للكتاب به مزايا غير موجودة فى العالم، منها عرض كتب وبيع، لأن هناك معارض للعرض فقط، ومدته الزمنية لا يصل لها أى معرض فى العالم، مضيفاً أنه يكاد أن يكون أقدم معرض باستثناء معرض موسكو وفرانكفورت.

وأشار عضو اللجنة العليا لمعرض الكتاب، إلى أن مبيعات المعرض الأعلى على مستوى العالم.

 

رئيس "العامة للكتاب": المعرض احتوى على 900 ألف كتاب وبمشاركة 35 دولة

قال الدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، إن معرض الكتاب ثانى أقدم معرض منتظم بعد فرانكفورت، مضيفاً أن عدد الجمهور الذى يحضر المعرض هو الأكثر على مستوى العالم.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم"، أن المسئولية كانت كبيرة وثقيلة، ولكن كان هناك مجموعة من اللجان تعمل، وخاصة فى نقل مكان المعرض، وتم زيادة عدد اللجان لوضع خطة لكل شئ فى المعرض.

وتابع رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب: "بقالنا 7 شهور فى اجتماعات متتابعة لمناقشة كل تفصيلة فى المعرض"، مشيراً إلى أنه تم إهداء الرئيس موسوعة "وصف مصر"، والتى تصدر لأول مرة "مجمّعة".

وأوضح "الحاج"، أن المعرض هذا العام احتوى على 900 ألف كتاب بخلاف الأعوام السابقة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة