"تاليا ورفيق" للكاتبة داليا فكرى تشارك فى معرض القاهرة الدولى للكتاب

الأربعاء، 23 يناير 2019 10:17 م
"تاليا ورفيق" للكاتبة داليا فكرى تشارك فى معرض القاهرة الدولى للكتاب الكاتبة داليا فكرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشارك الكاتبة داليا فكري، في معرض القاهرة الدولي للكتاب برواية "تاليا ورفيق" في الفترة من 23 يناير لـ 5 فبراير في جناح كتبنا في مركز المؤتمرات -التجمع الخامس .
 

 
 
يذكر أن الرواية تبارز أبطالها من أجل رصد مشاكل النساء والعلاقات المضرة بين الرجل والمرأة وتأثير ذلك على نفسية النساء مما يحدث خللا كبيرا في المجتمع بسبب تحميل المرأة ذنب فشل تلك العلاقة. 
 
كما أرادت الكاتبة أن تجعل من حب الامتلاك خط عريض بنت عليه روايتها لوضعه تحت عدسة القارئ وتركت له الحكم عن تأثير هذا، مناشدة الرجل والمجتمع للنظر إلى نفسية النساء ومراعاة الضغط الرهيب الواقع عليهن، وتأثير هذا بالتالي على تربية النشء هي دائما ما تحاسب على خلله. 
 
يذكر ان الرواية ناقشت مشاكل واقعية لم تكن الكاتبة تتوقع وجودها بهذا الكم في المجتمع وبالتالي استوجب وضعه أمام أعين المجتمع كصرخة نسوية امام تشوهاته، كما بينت داليا، أهمية مؤازرة النساء لبعضهن البعض من أجل الخروج من الأزمة النفسية بسلام.
 
جدير بالذكر أن داليا فكري صحفية متخصصة في قضايا المرأة وناقشت العديد من القضايا الشائكة كالختان والاغتصاب الزوجي والاجهاض وخلافه كما شاركت من قبل بقصتها في كتاب أربعة أيام من يناير.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة