أكرم القصاص - علا الشافعي

انطلاق أعمال الدورة الـ22 للمنتدى الاقتصادى للمرأة بتونس

الأربعاء، 23 يناير 2019 01:56 م
انطلاق أعمال الدورة الـ22 للمنتدى الاقتصادى للمرأة بتونس الرئيس التونسى الباجى السبسى
تونس(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت، اليوم الأربعاء، فى تونس، أعمال الدورة الـ22 للمنتدى الاقتصادى للمرأة، وذلك تحت شعار (دور تونس كمحور ثقافى سياحى وتجارى لبلدان أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.. الاستثمار فى المرأة ومن أجلها لتكريس النوع الاجتماعى)، وذلك بتنظيم من قبل وزارة المرأة والأسرة والطفولة التونسية، وبالتعاون مع سفارة الهند بتونس، ومنظمة (آل ليديز ليج)، والتى تعد من أكبر الشبكات النسائية لدعم وتمكين المرأة وتشجيعها على الخلق والإبداع.

وأشارت وزارة المرأة والأسرة والطفولة التونسية- فى بيان اليوم- إلى أن استضافة تونس لهذه الدورة تأتى فى إطار اختيارها عاصمة للمرأة العربية (2018- 2019) من قبل جامعة الدول العربية خلال الدورة الـ37 للجنة المرأة العربية.. موضحة أنها تهدف إلى تدعيم الحوار وإرساء علاقات تبادل بين النساء فى جميع المجالات، ووضع أسس شبكات نسائية حول العالم من أجل خلق فرص استثمار وتدعيم تأثير المرأة فى المجتمعات.

وأضاف البيان أن المنتدى، الذى يستمر لمدة يومين، سيركز على عدة محاور، منها: مكانة المرأة فى التنمية الاقتصادية، وتعزيز قدرات النساء ودعم الجانب القيادى للمرأة، فضلا عن الوقوف على أهم التوجهات الاستراتيجية والبرامج المستقبلية فى مجال تمكين المرأة، وتشجيع السياسات التى من شأنها دعم التوازن بين الحياة المهنية والحياة الأسرية، وإرساء ثقافة المرأة والإبداع ودعم المرأة فى مواقع صنع القرار.

ويشارك فى المنتدى نحو 200 شخصية نسائية ناشطة فى عدة مجالات سياسية واقتصادية وثقافية وبحثية من جنسيات مختلفة، إلى جانب عدد من الخبراء رفيعى المستوى، وممثلين عن الاتحاد الأوروبى ومجلس أوروبا، ووكالات منظمة الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية، ومنظمة المرأة العربية والاتحاد الأفريقى، واتحاد المغرب العربى، ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، فضلا عن ممثلين عن الهياكل الحكومية المتدخلة، والمنظمات الوطنية، والمجتمع المدنى، والقطاع الخاص ووسائل الإعلام.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة