الصحف المصرية: السيسي يعيد لمعرض الكتاب بريقه فى "اليوبيل الذهبى".. نقيب الأطباء الأسبق: الإخوان خدعونى وقالوا لأمريكا "مستعدين نتخلى عن سيناء".. وتوقيع عقد إنشاء المنطقة الصناعية الروسية الشهر المقبل

الأربعاء، 23 يناير 2019 08:00 ص
الصحف المصرية: السيسي يعيد لمعرض الكتاب بريقه فى "اليوبيل الذهبى".. نقيب الأطباء الأسبق: الإخوان خدعونى وقالوا لأمريكا "مستعدين نتخلى عن سيناء".. وتوقيع عقد إنشاء المنطقة الصناعية الروسية الشهر المقبل الصحف المصرية
إعداد أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأربعاء، العديد من الموضوعات الهامة، ويأتى على رأسها: 3.5 % نمو الاقتصاد العالمى العام الحالى، 4.3 مليار دولار لمجمعى إنتاج البنزين والسولار، "التموين": أرصدة السلع الأساسية تكفى ٦ أشهر، الدولة تبدأ التخطيط لتطوير "مربع الوزارات"، "مدبولى" يبحث مع "آبل" المشاركة فى "التابلت المدرسى"

 

اليوم السابع

تحت عنوان السيسى يعيد لمعرض القاهرة الدولى للكتاب بريقه فى "اليوبيل الذهبى"، تكشف "اليوم السابع" فى عددها المطبوع الصادر اليوم الأربعاء، تفاصيل افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى لمعرض القاهرة الدولى للكتاب.. السيسى يعيد لمعرض القاهرة الدولى للكتاب بريقه فى "اليوبيل الذهبى".. الرئيس يتفقد أجنحة المعرض برفقة رجال الدولة.. والرئاسة: ترسيخ لمحورية الدور المصرى فى التثقيف والتنوير.

 قال الدكتور حمدى السيد نقيب الأطباء الأسبق فى حواره مع "اليوم السابع"، إنه غير راض عن أحداث 25 يناير، لأنها مأساة ساعدت جماعة الإخوان على اختطاف الحكم، مردفا:"ولكن أعود لأقول رّب ضارة نافعة"، فكنا نقول فى السابق فين الإخوان يصلحوا لنا الحال، وكنا نتصور أن لديهم علاج لكل مشكلاتنا الصحية والاقتصادية والسياسية والاجتماعية، لكنهم عندما وصلوا للسلطة ظهروا على حقيقتهم، ورأينا أسوأ ما يمكن أن يحدث من جماعة أو أفراد، فقد كانوا يختطفون مصر ويسيرون بها إلى نفق مظلم، ويمارسون سياسة مخلوطة بالدين مع ادعاء الإيمان بالديمقراطية، وفى الوقت نفسه لديهم ممارسات مبنية على الظلم الديكتاتورية وبيع أنفسهم لمن يدفعون ويمولونهم، وبهذا التناقض عاشوا حياتهم و"ضحكوا علينا".

 

المصانع الجديدة من قبلى لبحرى.. إنشاء 206 وحدات صناعية فى مجمع غرب جرجا بسوهاج.. ورئيس جمعية المستثمرين: إنجاز 60% من المجمع

حصاد الهيئة العامة للرقابة المالية لعام 2018.. التمويل متناهى الصغر الحصان الأسود بنسبة نمو 62%

نصف مليون جنيه من "المشروعات الصغيرة" فاتحة خير فى حياة شاب بالغربية

 شهادات دولية للاقتصاد المصرى فى "دافوس"

"مدبولى" يشارك فى اجتماعات "المؤتمر الاقتصادى العالمى" ويعلن: مصر شهدت أعلى نسبة ارتفاع لتدفقات الاستثمارات الأجنبية المباشرة فى أفريقيا

جروس يختبر "بوطيب" قبل موقعة الغد.. مصطفى فتحى يزيد أوجاع الزمالك فى مواجهة بيراميدز

إعلام الإخوان الكاذب يجتزئ حديثاً للوزيرة.. أكاذيب وافتراءات الجماعة الإرهابية على وزيرة الصحة

"الداخلية" تداهم وكرا للإرهابيين فى القليوبية ومقتل 5 متطرفين داخل مصنع مهجور بالعبور

 

الاهرام

أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة الاقتصادية العامة لمنطقة القناة، أنه سيتم توقيع عقد إقامة المنطقة الصناعية الروسية بالمنطقة الاقتصادية للقناة، مبيناً أنه سيسافر إلى روسيا 17 الشهر المقل، من أجل هذا الغرض، وأشار مميش إلى أن تلك المنطقة تضم صناعات مثل الجرارات والأدوات الزراعية والأوناش، وسيتم توجيه منتجاتها إلى السوق المحلية ودول شرق آسيا، مؤكداً أن 90 % من العمالة فى هذه المشروعات مصرية.

خفض صندوق النقد الدولى توقعاته لنمو الاقتصاد العالمى للمرة الثانية خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة، فى تقرير أطلقه الصندوق، على هامش منتدى دافوس، أوضح التقرير أن الاقتصاد العالمى سينمو بنسبة 3.5 % فى 2019، محققاً انخفاضا طفيفاً عن توقعات العام الماضى، لافتاً إلى ارتفاع النمو إلى 3.6 % فى 2020.

 

مصر منارة للفكر و الإبداع والثقافة

وفد وزارى يبحث نقل التكنولوجيا الألمانية لتدوير المخلفات

استمرار امتحانات "أولى ثانوى" غداً

منتخب اليد فى مهمة صعبة أمام تونس بالمونديال

الحرف اليدوية.. "حياة كريمة" لذوى الإعاقة

أمريكا اللاتينية.. صراعات الفناء الخلفى

كليوباترا الجديدة.. أنجلينا جولى أم ليدى جاجا؟

مقتل 59 تكفيرياً وضبط 143 مطلوبا وتدمير 56 عربة

طقس دافئ لثلاثة أيام

 

الاخبار

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن برامج العمل التى يتم تنفيذها حالياً لتطوير صناعة التكرير تعتمد على عدة محاور رئيسية أهمها الاسراع باستكمال مشروعات التوسعات الجارية بمعامل التكرير المصرية وتنفيذ مشروعات جديدة ذات تكنولوجيات حديثة تواكب التطورات العالمية التى تشهدها تلك الصناعة مع الالتزام بتطبيق كافة الاشتراطات البيئية والسلامة والصحة المهنية.

 تم زيادة الأرصدة الاستراتيجية من السلع الأساسية لتوفير احتياجات المواطنين مدة آمنة تتراوح بين ٣ أشهر و ٦ أشهر حسب السلعة.. وذلك تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى بزيادة الأرصدة لضبط الأسواق ومنع ظهور أى أزمات أو اختناقات فى أى سلعة.. حيث تكفى أرصدة القمح ٥ اشهر وأرصدة السكر ٤ أشهر، كما بدأ موسم توريد محصول قصب السكر أول يناير وموسم البنجر يبدأ أول فبراير صرح بهذا الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية.  

 

الفقراء تحت مظلة التدخل السريع

ليلة رعب "الحوامل" فى مستشفى الجلاء للولادة

الامتحانات والبرد ضربة مزدوجة للأوكازيون

صلاح يحقق أمنية "الطفل البلاستيكى" و"أوبتا" تزف له خبرا سارا

10 ترشيحات لـ"روما" فى جوائز الأوسكار والنجم المصرى يقترب من الحلم الذهبى

سر البحيرة المسحورة فى مرسى علم

الشرطة.. ملحمة عطاء متواصل للوطن

"الرى": خطط لتطوير منظومة تأمين السد العالى وخزان أسوان

توقيع إلزامى لطلاب أولى ثانوى بحضور امتحان الخميس

مجلس الدولة: لايجوز تحميل المزارعين تكاليف تطوير الترع

 

المصرى اليوم

ناقشت اللجنة القومية لتطوير وحماية القاهرة التراثية، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، رئيس الوزراء السابق، في اجتماعها، خطط تطوير "مربع الوزارات" في منطقة وسط البلد، وأفضل المقترحات لاستغلال القصور والمباني التراثية غير المستغلة في القاهرة وبعض المحافظات.

أعرب الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، خلال لقائه مع تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة آبل العالمية، وذلك خلال حضوره لمؤتمر دافوس الاقتصادي العالمي، عن تطلع الحكومة المصرية لقيام شركة "آبل" بالاستثمار المباشر فى مصر، لاسيّما في ضوء ما تحظى به منتجات "آبل" من شعبية في السوق المصري، وأضاف رئيس الوزراء أن الحكومة لديها خطة طموح يدعمها الرئيس عبدالفتاح السيسي لتحويل مصر إلى مركز للصناعات الإلكترونية والتكنولوجيا فى المنطقة، خاصة أن مصر ترتبط باتفاقات تجارة حرة مع عدة مناطق جغرافية حيوية حول العالم.

 

القوات المسلحة: القضاء على 59 تكفيرياً وتفجير 242 عبوة ناسفة

مقتل 5 إرهابيين فى معركة مع الشرطة بالقليوبية

انطلاق منتدى دافوس وسط غياب كبار الزعماء

وزيرة الاستثمار: نتبنى سياسات محفزة للمستثمرين

تأخير جلسة تعديل العقد يثير غضب "كهربا"

وليد سليمان يغيب عن الأهلى 3 أشهر

المطربة تانيا قسيس لـ"مفيد فوزى": أعظم حرب معنوية على الإرهاب بناء الدولة مسجداً وكنية معاً

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة