أكرم القصاص - علا الشافعي

التفاصيل الكاملة.. قصة سيدة أمريكية بثت واقعة اغتصابها مباشرة على "فيسبوك" طلباً للمساعدة.. الشرطة تجد المتهم وتطلب من الضحية عدم مسح الفيديو.. الحادثة تسجل أكثر من نصف مليون مشاهدة ومازال التحقيق مستمراً

الأربعاء، 23 يناير 2019 06:30 م
التفاصيل الكاملة.. قصة سيدة أمريكية بثت واقعة اغتصابها مباشرة على "فيسبوك" طلباً للمساعدة.. الشرطة تجد المتهم وتطلب من الضحية عدم مسح الفيديو.. الحادثة تسجل أكثر من نصف مليون مشاهدة ومازال التحقيق مستمراً السيدة الأمريكية التى نشرت حادثة اغتصابها بث مباشر
كتبت - هبة مكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم يكن لدى هذه السيدة الأمريكية، حيلة تساعدها فى كارثتها، سوى الاستعانة بخاصية البث المباشر على "فيس بوك" آملاً أن يساعدها أحد أو ينجدها من هذا الوحش الذى لم يرحم توسلاتها المستمرة بأن يتركها وشأنها.

حيث فوجئ رواد "فيس بوك"، يوم 19 يناير الحالى، بلقطات بثتها سيدة أمريكية تدعى "جاسمين إيلاند"، بواسطة خاصية البث المباشر Live، تصرخ وتطلب المساعدة من رجل يقوم باغتصابها فى "Opera"، الملهى الليلى الشهير فى مدينة أتلانتا فى ولاية جورجيا الأميركية.

 
facebook-live-rape-suspect
الشخص المتهم
 

وفى الواقعة التى أثارت دهشة وحنق العديد من الأشخاص، لم يتدخل أحد لمساعدة السيدة أو نجدتها بالرغم من استمرار الفيديو الذى بثته لمدة 12 دقيقة، وبرغم من صراخها طلباً للمساعدة من أى شخص، وسط توسلاتها للرجل بأن يتركها وهو يقول لها أن تصمت.

وقالت الضحية، وفقاً لموقع Heavy.com، إنها خُدرت قبل تعرضها للهجوم، وظهر فيديو الحادثة لأول مرة على صفحة "فيسبوك" الخاصة بالضحية يوم الحادث، لينتشر منذ ذلك الحين عبر "يوتيوب" و"تويتر"، وأخبرت إدارة شرطة أتلانتا الموقع فى بيان قالت فيه: "فى وقت مبكر من صباح يوم الأحد الماضى، بدأ إدارة شرطة أتلانتا تلقى مكالمات حول فيديو على Facebook Live يظهر امرأة تتعرض لاعتداء جنسى فى ملهى ليلى محلى، وقد اتصلت وحدة المختصة الخاصة بنا بالضحية، وتم فتح تحقيق فى المسألة، وما زال التحقيق مستمر".

 
aa
لقطة من فيديو الواقعة
 
وفى تصريح لاحق، أخبرت إدارة شرطة أتلانتا الموقع، أن محققو وحدة الضحايا الخاصة التابعة لشرطة مازالت على اتصال بالضحية فى هذا الحادث، وأنها لم تعد مقيمة فى ولاية جورجيا، لكنها تتعاون مع المحققين، وأنهم تمكنوا أيضًا من التوصل للشخص مرتكب الفعل الذى يظهر فى مقطع الفيديو معها وكانوا على اتصال معه أيضًا، وأنهم لن يعلنوا عن اسم الرجل حالياً لحين الانتهاء من التحقيقات".
 
وقبل عملية الاغتصاب المصورة، نشرت المرأة ذاتها فيديو لها مع رجل فى الملهى، وكانت تقول له إنها تحتفل بعيد ميلادها وحيدة، وسألها فيما إذا كانت ترغب فى تناول الكحول، حيث قالت له فى البداية إنها لا تتناول المشروبات الكحولية، لكنها وافقت على تناول كأس بمناسبة عيد ميلادها.
 
a
الضحية تتحدث فى فيديو بعد الواقعة
 
لكنها نشرت أمس الأول فيديو لها على فيسبوك قالت فيه إن الرجل الذى التقطت له صورة فى وقت سابق من الليل، لم يكن هو نفس الرجل الذى قام باغتصابها، وأضافت إنها تقدر كل رسائل الدعم التى تلقتها، وإن الشرطة هى من طلبت منها ألا تزيل مقاطع فيديو الاغتصاب من صفحتها على فيسبوك، لأنها كانت ستبطئ التحقيق، وأنها لن تتطرق إلى أى آراء سلبية، واختتمت الفيديو قائلة :"لقد وجدوه ... كل ما أريده هو العدالة".
 
وحتى أمس، حقق الفيديو مشاهدات عالية وصلت إلى نصف مليون مشاهدة، وكانت المغنية بيبى ريكسا من بين أولئك الذين قاموا بالكتابة عن الحادث، حيث قالت ريكسا على صفحتها إن الضحية خضعت للتخدير والاغتصاب بينما كانت تبكى وهى تبث ما يحدث لها على الفيسبوك مباشرة وتقول لا بشكل متكرر وتطلب المساعدة من أي شخص، وأضافت أنها لن تشارك الفيديو احتراماً للضحية، لكنها ستنشر صورة للرجل الذى اغتصبها.
 
وفى سلسلة من مشاركات الفيسبوك منذ وقوع الحادث للضحية، كتبت جاسمين لأول مرة : "أنا بخير، "الرجاء عدم وجود الاتصال بى أو ارسال رسائل، فأنا ما زلت أجمع نفسى " لكنها قامت أمس بحذف جميع صورها من صفحة الانستجرام الخاصة بها، وايقاف جميع حساباتها على مواقع التواصل الإجتماعية.
 
مشاركات الضحية على الفيسبوك (1)
مشاركات الضحية على الفيسبوك 

مشاركات الضحية على الفيسبوك (2)
مشاركات الضحية على الفيسبوك 

مشاركات الضحية على الفيسبوك (3)
مشاركات الضحية على الفيسبوك 
 
ومنذ وقوع الحادث، انتشر على تيويتر هاشتاج #JusticeForJasmine يطالب فيه رواد الموقع بتحقيق العدالة والقبض على الجانى، كما أصدرت إدارة الملهى الليلى بيانا قالت فيه "إن المسألة المزعجة التى وقعت يوم الأحد الماضى قد لفتت انتباهنا، ونحن نبذل قصارى جهدنا بالتعاون الكامل مع أجهزة إنفاذ القانون".
 
zedd
 
 
بالإضافة إلى ذلك ، أعلن المنتج والدى جى Zedd عن إلغاء العرض المقرر تقديمه فى 1 فبراير فى ملهى أوبرا أتلانتا، بعد زوبعة من الاحتجاجات والانتقادات التى واجهها الملهى فى الأيام القليلة الماضية، وعلى الرغم من أن الدى جى الألمانى الجنسية لم يحدد سببًا لقراره، إلا أن المعجبين يظنون أنه بسبب حادثة الاغتصاب التى وقعت فى الملهى مساء يوم 19 يناير.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة