خالد صلاح

وزير التموين أمام البرلمان الثلاثاء المقبل لمناقشة ضبط الأسعار وتنقية البطاقات

الأربعاء، 23 يناير 2019 05:00 ص
وزير التموين أمام البرلمان الثلاثاء المقبل لمناقشة ضبط الأسعار وتنقية البطاقات مجلس النواب ووزير التموين
كتبت نورا فخرى
إضافة تعليق

يشهد مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال، خلال جلسته العامة المزمع عقدها الثلاثاء المقبل، حضور وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على مصيلحى لمناقشة 44 طلب إحاطة و8 طلبات مناقشة عامة و6 أسئلة مقدمة من النواب حول القضايا المتعلقة بملف التموين.

 

وتشمل القضايا المتضمنة بطلبات الإحاطة والأسئلة وطلبات المناقشة العامة؛ سبل الرقابة على الأسواق لمواجهة الاحتكار وارتفاع الأسعار، وسياسة الحكومة بشأن حل ضبط الأسعار والرقابة على الأسواق، وأعمال تنقية بطاقات التموين وتأخر إصدار بدل الفاقد منها وتصويب منظومة الدعم، وتوفير السلع التموينية، وحول حل مشاكل الجهاز الإدارى والرقابى بالمديريات التابعة للوزارة.

 

كما تطرقت الأدوات الرقابية المزمع مناقشتها جلسة الثلاثاء بحضور وزير التموين، ما يتعلق بنقص حصص الدقيق بالمحافظات وتوقف المخابر والمطاحن عن العمل، وعدم فتح منافذ للجمعيات الاستهلاكية وعدم تشغيل القائم منها وإمدادها بالمواد التموينية اللازمة، بالإضافة إلى ما يتعلق بمنظومة توريد المحاصيل الزراعية وعدم تحديد أسعار عادله لها، وسياسة الحكومة بشأن زيادة سعر طن قصب السكر لمواجهة ارتفاع التكاليف.

 

ويواجه المجلس وزير التموين بعدد من القضايا الأخرى فى ضوء الأدوات الرقابية المقدمة من النواب، ومنها ما يتعلق بسياسة الحكومة بشأن تسعير المحاصيل الزراعية والتصدى لحالات الاحتكار، وتحديد سعر عادل لأردب القمح، وعن المبالغ التى تخص شركة السكر لدى الوزارة والبالغ قيمتها 4 مليارات جنيه، بالإضافة إلى ما يتردد بشأن قيام بعض محطات الوقود بخلط البنزين بالمياه، وقرار حظر نقل الأرز بين المحافظات.


إضافة تعليق




التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

فتحي السيد

وقف حصة الدقيق عن مستودعات التموين

انا اوجة سؤال الى وزير التموين انا صاحب محل بقالة ولدي مستودع دقيق منذ اكثر من 40 سنة ومنذ عام ونظر لظروف قاهرة توقفت عن دفع التامين لمدة شهران وفوجئت بعدها بوقف صرف حصة الدقيق الخاصي بالمستودع على الرغم من محاولة دفع التأمين وتقديم كل الاوراق المطلوبة حتي وصلت الى مكتب الوزير وقدمت اكثر من طلب للوزير وفوجئت من رد الوزير ان جميع حصص الدقيق موتقفة لعدم توفر الدقيق لصرفها الى المستوداعات وحتي الان الزباين تسال اين الدقيق 

عدد الردود 0

بواسطة:

هههههه

هنعتبرها دعابه لطيفه من معاليك

ضبط الاسعار اللي حضراتكم بتزودوها اسبوعيا. يامعالي الوزير قول كلام معقول. قضي الامر..... احنا دخلنا عصر الشفافيه والعلانيه في الصب في المصلحه😂😂😂

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

اسلا منافذ بيع وزاره التموين تتسابق مع السوبرماركت والاسواق فى انفلات الاسعار..وشوف المجمعات

😎

عدد الردود 0

بواسطة:

موافقون

البرلمان يريد ضبط الاسعار .... معقول؟؟؟

عرفتوا دلوقتي مين اللي بيروج الاشاعات؟؟؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة