خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

هجمات تعدين العملات الرقمية أثرت على 37% من المؤسسات حول العالم خلال 2018

الأربعاء، 23 يناير 2019 01:00 م
هجمات تعدين العملات الرقمية أثرت على 37% من المؤسسات حول العالم خلال 2018 هجمات خبيثة
كتب ــ مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى الوقت الذى هبطت فيه هجمات الفدية خلال عام 2018، هيمنت هجمات "تعدين العملات الرقمية" على المشهد، وأثرت على 37% من المنظمات فى جميع أنحاء العالم، حسبما ذكرت شركة Check Point للأبحاث الأمنية، وفقا لما نشره موقع toi الهندى.

ووفقًا لـ "تقرير الأمان لعام 2019 التابع لـ Check Point" ، فإنه على الرغم من انخفاض قيمة جميع حالات التعدين الرقمى، فإن 20٪ من الشركات استمرت فى تلقى ضربات التعدين الرقمى أسبوعيا.

وفى عام 2018، كانت برمجيات التعدين، ضمن أنواع البرامج الضارة الأربعة الأكثر انتشارا، ومن ناحية أخرى، انخفض استخدام هجمات الفدية "رانسوموارى" بشكل حاد فى عام 2018 ، مما أثر على 4 % فقط من المنظمات على مستوى العالم.

وقال بيتر ألكساندر، رئيس قسم التسويق بشركة Check Point فى بيان: "من الارتفاع الصاروخى فى عمليات التعدين الرقمى، إلى اختراقات البيانات الهائلة وهجمات DDoS، لم يكن هناك نقص فى الاضطراب الإلكترونى الذى أثر على المنظمات العالمية خلال العام الماضى"

ويقدم التقرير الأمنى لعام 2019 معلومات ورؤى وتوصيات حول كيفية منع هذه الهجمات، كما يدرس التقرير أحدث التهديدات الناشئة ضد قطاعات صناعية مختلفة، ويقدم نظرة شاملة على الاتجاهات التى لوحظت، والهجمات السيبرانية على مستوى الدول.

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة