خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

علي هامش منتدي دافوس.. رئيس الوزراء لقناة CNBC الأمريكية: مناخ الاستثمار فى مصر أصبح مشجعا.. وتوني بلير يشيد بالنجاح الذى حققته مصر.. مدبولى ونظيره الأردنى يُعربان عن تطلعهما لعقد اللجنة العليا المشتركة قريبا

الأربعاء، 23 يناير 2019 09:06 م
علي هامش منتدي دافوس.. رئيس الوزراء لقناة CNBC الأمريكية: مناخ الاستثمار فى مصر أصبح مشجعا.. وتوني بلير يشيد بالنجاح الذى حققته مصر.. مدبولى ونظيره الأردنى يُعربان عن تطلعهما لعقد اللجنة العليا المشتركة قريبا جانب من مؤتمر دافوس
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاق بين وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى وشركة لازارد العالمية للترويج للفرص الاستثمارية فى مصر

 

مدبولى:توقيع الاتفاق بناء على توجيهات الرئيس السيسي باتخاذ الاجراءات اللازمة لزيادة الاستثمارات الأجنبية فى مصر

 

سحر نصر: نستهدف جذب شركات استثمارية كبرى تساهم فى خلق فرص العمل ونقل تكنولوجيا حديثة وزيادة الصادرات مع الاستفادة من الخبرات الدولية في مجالالترويج للاستثمار 

واصل الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، نشاطه على هامش مشاركته فى منتدى دافوس الأقتصادى، حيث استضافت قناة CNBC الأمريكية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، فى لقاء مباشر على الهواء من دافوس للحديث حول المشاركة المصرية فى منتدى دافوس الاقتصادى العالمى.

الجلسة الاولى تشكيل اجندة افريقيا فى السياق العالمي  (1)

وقد أشادت المُحاورة الأمريكية بما حظيت به المشاركة المصرية من اهتمام وصدى، لا سيما فى ظل النجاح الذى حققه برنامج الإصلاح الاقتصادى المصرى.

 

وقد أكد مدبولى خلال اللقاء أنه لا قلق مطلقاً حول مستقبل مسار الإصلاح الذى قامت به مصر بعد انتهاء تنفيذ برنامج الصندوق، وذلك لأنه الحكومة عازمة على المضى قدما فى الحفاظ على مكتسبات الإصلاح الاقتصادى والبناء عليها بما يعزز مكانة الاقتصاد المصرى.

الجلسة الاولى تشكيل اجندة افريقيا فى السياق العالمي  (2)

وأضاف رئيس الوزراء أن مناخ الاستثمار فى مصر أصبح مشجعاً، وباتت كُبريات الشركات العالمية تضع مصر على خريطة استثماراتها المقبلة مثل شركة آبل العالمية وغيرها، من الشركات التى قابلناها هنا.

 

وحول تعاون مصر مع الصين فى تنفيذ مشروعات تنموية، أكد الدكتور مصطفى مدبولى أن تنوع شراكات مصر مع دول العالم هو جزء من السياسة الخارجية للدولة المصرية، وأننا نسعى لتعزيز الاستفادة من مختلف الشركاء بما يعزز قدرات مصر فى تنفيذ استراتيجية التنمية المستدامة 2030.

الجلسة الاولى تشكيل اجندة افريقيا فى السياق العالمي  (3)

وفى السياق ذاته حرص تونى بلير، رئيس الوزراء البريطانى الأسبق، على الحضور إلى المكان المخصص لاجتماعات الوفد المصرى، بمؤتمر دافوس الاقتصادى العالمى، للإعراب للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن إعجابه الشديد بالنجاح الذى حققته مصر فى تنفيذ برنامجها للإصلاح الاقتصادى، خاصة بعد ما استمع إليه اليوم خلال مداخلة رئيس الوزراء فى الجلسة المخصصة لمشروعات البنية التحتية والتى أدارها بلير.

 

وأكد بلير أن مصر تسير على الطريق الصحيح، متسائلاً عن أبرز التحديات التى لا تزال تحتاج إلى المواجهة، فأوضح الدكتور مدبولى أن الزيادة السكانية الكبيرة تمثل أولى التحديات وتعمل الحكومة على معالجتها حاليا.

 

وفيما يخص أولويات الفترة القادمة، أكد الدكتور مصطفى مدبولى أن ملفى الصحة والتعليم يأتيان فى مقدمة أولويات الرئيس السيسى، مستعرضاً ما تحقق فيهما خلال الفترة الماضية وما تنوى الحكومة تنفيذه، وهو ما كان محل إشادة من بلير.

وخلال حضوره فعاليات منتدى دافوس الاقتصادى العالمى، أجرى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم لقاء مع عمر الرزاز رئيس الوزراء الأردنى. وذلك بحضور الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، والسفير علاء يوسف، مندوب مصر الدائم لدى الامم المتحدة فى جنيف.

الجلسة الاولى تشكيل اجندة افريقيا فى السياق العالمي  (4)

وخلال اللقاء، أشاد رئيس وزراء الأردن بالتطور الذى تشهده العلاقات الثنائية ببن البلدين، لا سيما فى ظل ما يربط الرئيس السيسى والملك عبدالله الثانى من علاقات أخوية وتقدير متبادل واتفاق فى وجهات النظر حول القضايا الإقليمية.

 

وأعرب رئيس وزراء الأردن عن تطلعه لعقد اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين مصر والأردن، وأن يُسهم عقدها فى دفع العلاقات الثنائية إلى آفاق أرحب.

 

من جهته، أعرب الدكتور مدبولى عن تطلعه لعقد اجتماعات اللجنة العليا المشتركة، وأن يتم خلالها تعزير مجالات التعاون القائم، بالإضافة إلى بحث التعاون فى مجالات جديدة منها السياحة التى تتمتع فيها الدولتان بمقومات كبيرة.

الجلسة الاولى تشكيل اجندة افريقيا فى السياق العالمي  (5)

وشهد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء،  وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم  توقيع الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى،اتفاقا مع شركة لازارد العالمية، التى تعد من اكبر شركات الاستثمار في أنحاء العالم، وذلك للقيام بأعمال الترويج للفرص الاستثمارية في مصر، وتم توقيع الاتفاق على هامشالاجتماعات السنوية للمنتدى الاقتصادى العالمى بدافوس.

الجلسة الاولى تشكيل اجندة افريقيا فى السياق العالمي  (6)

وأكد رئيس مجلس الوزراء أن هذا الاتفاق جاء بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، باتخاذ الإجراءات اللازمة لزيادة الاستثمارات الأجنبية فى مصر و جذب الشركاتالعالمية الكبرى، مشيرا الي الخطوات الإيجابية التي قامت بها مصر لإجراء إصلاحات تشريعية ساهمت فى تحسين مناخ الاستثمار، وإزالة أى معوقات تواجه المستثمرين، مؤكداالتزام الحكومة بدعم القطاع الخاص فى المشاركة فى التنمية وجذب المزيد من الاستثمارات الاجنبية إلى مصر.

 

وأكدت الدكتورة سحر نصر، أن من مهام وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، الترويج للاستثمار، مشيرة إلى أن المستهدف من الاتفاق جذب شركات استثمارية كبرى تساهم فى خلقفرص العمل ونقل تكنولوجيا حديثة وزيادة وتنمية الصادرات.

الجلسة الاولى تشكيل اجندة افريقيا فى السياق العالمي  (7)

وأوضحت الوزيرة، أنه تم الاطلاع على تجارب الدول الناجحة فى وضع الاستراتيجيات المتعلقة بالترويج للاستثمار وتم الاتفاق على التعاقد مع شركة عالمية فى اطار الاستفادة منالخبرات الدولية في مجال الترويج للاستثمار الأجنبي في مصر على الصعيد الدولي، واستهداف المستثمرين المهتمين بالاستثمار في مصر، وتحديد الدول المستهدفة للترويجللاستثمار، مشيرة إلى أنه بعد دراسة عدد من العروض المقدمة فى هذا الشأن، تم الانتهاء إلي ملاءمة العرض المقدم من شركة لازارد، وذلك لتحقيق العائد المرجو من الحملةالعالمية للترويج للاستثمار الأجنبي في مصر.

الجلسة الاولى تشكيل اجندة افريقيا فى السياق العالمي  (8)

وذكرت الوزيرة، أن مصر قررت توقيع هذا الاتفاق فى منتدى دافوس لاستغلال الحدث العالمى فى بداية الحملة الجديدة للترويج للاستثمار، مشيرة إلى أن تواجد مصر في المنتدىلتوصيل رسالة مفادها أنها جاهزة لجذب المزيد من الاستثمارات، بعد الاصلاحات الاقتصادية الشاملة التي تبنتها مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى والتى تهدف بشكل أساسيإلى تشجيع مشاركة القطاع الخاص بشكل أكبر في الاقتصاد، وفي قطاعات استراتيجية لم يكن يشارك فيها من قبل مثل الطاقة والطاقة المتجددة، مشيرة إلى وجود الالاف منالفرص الاستثمارية فى مصر اضافة إلى أنها بوابة لقارة أفريقيا لذلك فإن العديد من الشركات متعددة الجنسيات والشركات الكبرى تتجه الآن للاستثمار في مصر.

 

الجدير بالذكر أن شركة لازارد تأسست في عام 1848 وتعمل كشركة استشارات مالية وإدارة أصول في جميع أنحاء العالم

الجلسة الاولى تشكيل اجندة افريقيا فى السياق العالمي  (9)
 
الجلسة الاولى تشكيل اجندة افريقيا فى السياق العالمي  (10)
مصطفى مدبولى ونائب مدير البنك الدولى (1)
 
مصطفى مدبولى ونائب مدير البنك الدولى (2)
 
مصطفى مدبولى ونائب مدير البنك الدولى (3)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة