الوردية مرض احمرار الوجه إزاى تفرق بينه وبين حب الشباب

الأربعاء، 23 يناير 2019 10:00 ص
الوردية مرض احمرار الوجه إزاى تفرق بينه وبين حب الشباب الوردية - أرشيفية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كثير من الناس يجد حبوبا حمراء ظهرت فى وجهه من فترة لأخرى، حتى لو كانت بشرتهم غير دهنية، قد يكون ذلك بسبب التوتر أو قلة تنظيف الوجه أو استعمال مواد كيميائية لتنظيف الوجه، كل هذه الحبوب تكون أمرا طبيعيا ولكن إذا حدث هذا الأمر فى كثير من الأحيان أو استمر لفترة أطول من المعتاد فقد يكون ذلك علامة على مرض جلدى يسمى الوردية، ونتعرف فى هذا التقرير على الوردية وأبرز أعراضها الشائعة التى تجعلنا نفرق بينها وبين حب الشباب.
 
مرض الوردية
مرض الوردية
 
وبحسب موقع every day health فإن الوردية هو اضطراب جلدى التهابى يبدأ احمرار الوجه واتساع الأوعية الدموية ويمكن أن يتطور ليشمل مشاكل خطيرة فى الجلد. 

 

أعراض الوردية الأكثر شيوعا 

مرض احمرار الوجه
مرض احمرار الوجه

 

1- احمرار الوجه
 

قد تلاحظ أن بشرتك تحمر بسهولة وفى كثير من الأحيان، وقد يزداد الاحمرار سوءًا عند تعرضك للحرارة الزائدة، أو تناول الطعام الحار، أو شرب القهوة الساخنة أو الشاى، أو الخروج في الطقس البارد أو الرياح، وكذلك قد يكون الاحمرار طفيفًا، قد تظن أن لديك احمرارًا طبيعيًا يبدو أنه يستغرق وقتًا أطول ليختفى، يجب أن تنتبه فقد يكون احمرارك هو الوردية.

 

2- حساسية الجلد

عدم تحمل البشرة لأى شىء وحساسيتها الشديدة من أبرز أعراض الوردية، ويمكن أن يكون الجلد حساسًا جدًا مع إحساس بالحرقان فى الوجه وتشعر بالضيق والحرارة والألم فى وجهك.

الوردية
الوردية

3- البثور المليئة بالقيح 

من أبرز الأعراض لمرض الوردية، وهذه البثور تحدث نتيجة تمدد الأوعية الدموية خاصة على الخدين والأنف، وهذه الأوعية الدموية يمكن أن تكون رقيقة بما فيه الكفاية بحيث أنها لا تكون مرئية.

4- التغيرات فى مظهر البشرة

يمكن أن تصبح أعراض الوردية أكثر وضوحًا إذا تقدمت الحالة دون فحص، وتشمل العلامات الشائعة للوردية بعد تطورها لونًا أحمر داكنًا مستمرًا على أجزاء من الوجه، وتورم وجلد سميك.

 

5- تأثير الوردية على العيون والأنف

يمكن أن يسبب تطور مرض الوردية تضخم الأنف وتكتلا فى الملمس واحمرارا شديدا فى لونها، كما تسبب احمرار العين وتورم الجفون والتهابات وقد تتأثر الرؤية فى النهاية، وغالبًا ما تصبح ضبابية وقد تؤدى لفقدان البصر، ويجب أن تذهب لطبيبك عند بداية ظهور الأعراض الأولى حتى تتجنب حدوث مضاعفات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة