خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

اللجنة الدولية للصليب الأحمر تتخذ الاستعدادات لتبادل أسرى النزاع فى اليمن

الأربعاء، 23 يناير 2019 02:22 م
اللجنة الدولية للصليب الأحمر تتخذ الاستعدادات لتبادل أسرى النزاع فى اليمن جانب من أحداث اليمن ـ صورة أرشيفية
جنيف (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح فابريزيو كاربونى- المدير الإقليمى للشرق الأدنى والأوسط للجنة الدولية للصليب الأحمر فى بيان صدر فى (جنيف) اليوم الأربعاء، بأن اللجنة بدأت اتخاذ استعدادات ملموسة على الارض، تمهيدا للقيام بدورها فى عملية تبادل اسرى النزاع اليمنى، حيث قامت بنشر 15 مندوبا للقيام بتلك المهمة، وزيادة أعداد الموظفين.

وأضاف مسؤول اللجنة الدولية للصليب الأحمر، أن اللجنة تقوم بتأهيل المواقع التى سيتم جمع المحتجزين فيها قبل نقلهم إلى المطار، مشيرا إلى أن اللجنة الدولية وبالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر اليمنى، تستعد لتقديم المساعدة الطبية للمحتجزين المحتاجين، كما تقوم بإعداد طائرتين، تتسع كل منهما لمائتى راكب، وذلك لنقل المحتجزين بين (صنعاء) و"سيئون".

وأشار البيان إلى أن آخر اجتماع للجنة الإشراف فى عمان، سمح بمزيد من النقاش حول القوائم المتبادلة للمحتجزين على خلفية النزاع فى اليمن، معربا عن الأمل أن تشهد الأيام القادمة تقدما بهذا الصدد.

وطالب بضرورة قيام طرفى النزاع بوضع اللمسات النهائية على قوائم المعتقلين، مشيرا إلى أن اللجنة الدولية تدرك صعوبات التفاوض فى خضم صراع استمر لأكثر من أربع سنوات، داعيا إلى ضرورة اغتنام الفرصة لاتخاذ خطوة إيجابية للأمام لتحقيق السلام الذى تمس الحاجة إليه.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة