خالد صلاح

الجريدة الرسمية تنشر قرارات "الوطنية للانتخابات" بشأن الانتخابات التكميلية

الأربعاء، 23 يناير 2019 11:16 ص
الجريدة الرسمية تنشر قرارات "الوطنية للانتخابات" بشأن الانتخابات التكميلية المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات
(أ ش أ)
إضافة تعليق

نشرت صحيفة الوقائع المصرية، قرار الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، بإعلان النتيجة النهائية للانتخابات التكميلية، بفوز محمد عبد التواب (حزب مستقبل وطن) بعضوية مجلس النواب عن الدائرة الرابعة ومقرها مركز طامية- محافظة الفيوم، وأحمد يحيى الجحش (مستقل) بالعضوية عن الدائرة الثامنة ومقرها مركز زفتى- محافظة الغربية، وأمين جودة (مستقل) بالعضوية عن الدائرة الأولى ومقرها قسم أول العريش- محافظة شمال سيناء.

وجاء قرار الهيئة بإعلان نتائج الانتخابات التكميلية التى شهدت جولة الإعادة فيها بين أعلى مرشحين حاصلين على نسبة أصوات فى الدوائر الثلاث، وأجريت يومى الجمعة والسبت 11، و12 يناير الجارى بتصويت المصريين بالخارج، ويومى الأربعاء والخميس 16، و17 من ذات الشهر للمصريين بالداخل.

كما تناولت الصحيفة قرار الهيئة الوطنية للانتخابات بدعوة الناخبين للانتخابات التكميلية بالدائرة الخامسة بدائرة أشمون- محافظة المنوفية لوفاة نائبها.

وجاء القرار بعد الإطلاع على خطاب من الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب فى 14 يناير الجارى، بشأن الإعلان عن خلو المقعد لوفاة شاغله بالدائرة الانتخابية أشمون.

وتضمن قرار الهيئة إجراء الانتخابات للمصريين بالخارج يومى الجمعة والسبت الموافقين 1، و2 مارس القادم، وبالداخل يومى الأحد، والاثنين الموافقين 10، و11 مارس، وفى حالة الإعادة تجرى الانتخابات بالخارجى يومى 5، و6 أبريل 2019، وفى الداخل يومى الأحد، والاثنين الموافقين 14، و15 أبريل.

وأعلنت الهيئة بدء تلقى طلبات الترشح اعتبارًا من الأحد المقبل الموافق 27 يناير، وتستمر ثمانية أيام، يعقبها إعلان كشف أسماء المترشحين ورموزهم فى الرابع من فبراير المقبل على أن تبدأ محكمة القضاء الإدارى فى قبول الطعون حتى يوم 11 فبراير المقبل.

وأضاف القرار أن آخر موعد للتنازل عن الترشح فى 13 فبراير، على أن تبدأ فترة الصمت الدعائى للانتخابات بالخارج يوم 28 فبراير، وبدء فترة الصمت الدعائى للانتخابات بالداخل يوم 9 مارس.

وفى حالة الإعادة فى حالة عدم حصول أى من المرشحين النسبة القانونية للفوز، تجرى جولة الإعادة ليبدأ استئناف عملية الدعاية الانتخابية يوم 18 مارس، وفى الفترة من 20 إلى 29 مارس تفصل المحكمة الإدارية العليا فيما يقدم لها من طعون.

وتبدأ فترة الصمت الدعائى للانتخابات بالخارج يوم 4 أبريل، والصمت الدعائى بالداخل فى 13 أبريل، على أن تعلن نتائج جولة الإعادة فى موعد أقصاه الأحد 21 أبريل 2019.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة