أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الخارجية: مصر تولى أهمية لتعزيز احترام القانون الدولى الإنسانى

الثلاثاء، 22 يناير 2019 02:33 م
وزير الخارجية: مصر تولى أهمية لتعزيز احترام القانون الدولى الإنسانى وزير الخارجية سامح شكرى يلتقى الأمين العام للاتحاد الدولى لجمعيات الصليب الأحمر
كتب : أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل سامح شكرى وزير الخارجية، اليوم الثلاثاء، الحاج اس سي الأمين العام للاتحاد الدولى لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر الذى يقوم بزيارته الرسمية الأولى إلى مصر حاليا.

 

Capture

 

وصرح المستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن وزير الخارجية أعرب فى مستهل اللقاء عن تقديره وترحيبه بالزيارة، مشيرا إلى أن مصر تولى أهمية فائقة لدعم الاتحاد الدولى وكذا الهلال الأحمر المصرى بما يسهم فى نشر الوعى بمبادئ الحركة الدولية للصليب والهلال الأحمر وتعزيز احترام القانون الدولى الإنسانى.

 

Capture5

 

وأضاف حافظ، أن شكرى أكد خلال اللقاء على إيلاء مصر اهتماما خاصة بالشئون الإنسانية فى القارة الأفريقية على ضوء رئاستها للاتحاد الأفريقى لعام 2019، معربا عن التطلع لتعزيز التعاون مع الاتحاد الدولى فى هذا الصدد.

 

فى هذا السياق، أشار شكرى إلى أهمية التعاون فى موضوعات الصحة ومكافحة الأوبئة والأمراض فى أفريقيا، منوها بالمساعدات التى تقدمها مصر عبر الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية. كما استعرض شكرى عددا من المبادرات للتعاون مع الدول الأفريقية لمكافحة الأمراض المعدية، والتى تحظى برعاية رئيس الجمهورية، وأخرها مبادرة علاج الأشقاء الأفارقة المصابون بفيروس "سى".

 

وأشار شكرى إلى أهمية وصول المساعدات الإنسانية إلى المناطق المتأزمة فى الشرق الأوسط، مستعرضا جهود مصر لتخفيف المعاناة الإنسانية فى عدد من الدول العربية الشقيقة، فضلا عن استضافة مصر لعدد كبير من المهاجرين واللاجئين من الدول المجاورة.

 

ومن جانبه، قدم الأمين العام للاتحاد الدولى الشكر لمصر على دورها فى تعزيز احترام القانون الدولى الإنسانى، معربا عن تثمينه لكل الجهد الذى تقوم به مصر بمؤسساتها كافة والهلال الأحمر المصرى، ومشيدا بالتعاون المستمر مع وزارة الخارجية وكذلك من خلال البعثة المصرية فى جنيف. كما أكد "الحاج اس سي" على رغبته فى مواصلة التعاون مع مصر فى شتى المناحى وتطوير هذا التعاون بغية استدامته.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة