وزير الخارجية الروسى يبدأ غدا زيارة للجزائر تستمر يومين

الثلاثاء، 22 يناير 2019 12:45 م
وزير الخارجية الروسى يبدأ غدا زيارة للجزائر تستمر يومين لافروف
الجزائر (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدأ وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف غدا الأربعاء، زيارة إلى الجزائر تستمر يومين، بدعوة من وزير الشؤون الخارجية الجزائرى عبد القادر مساهل.

وذكر بيان صادر عن وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية اليوم أن الزيارة تأتى فى إطار الحوار السياسى المنتظم والتشاور الدائم القائمين بين البلدين منذ التوقيع على بيان الشراكة الاستراتيجية بين الجزائر وروسيا يوم 2 أبريل 2001 عقب زيارة الدولة التى أجراها الرئيس الجزائرى عبد العزيز بوتفليقة إلى روسيا.

وأكد البيان أن هذه الزيارة تندرج فى سياق التطور المستمر للحوار السياسى والتعاون بين البلدين، مشيرا إلى أن هذه الزيارة تأتى أيضا قبل أيام من انعقاد الدورة التاسعة للجنة الاقتصادية المشتركة الجزائرية- الروسية المقررة من 28 إلى 30 يناير الجارى بموسكو.

وأشارت وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية إلى أن هذه الزيارة ستسمح بالقيام بدراسة شاملة لوضع وآفاق العلاقات الثنائية وستسمح بتبادل واسع لوجهات النظر حول المسائل الاقليمية والدولية الكبرى، لافتة إلى أن محادثات الجانبين خلال الزيارة ستتناول الوضع فى ليبيا والتطورات الأخيرة المتعلقة بهذا الملف وكذلك تطورات الأوضاع فى الساحل الساحل ومالى وسوريا وتطور ملف الصحراء الغربية.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة