أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. بعد ضم خربين.. ماذا قدم لاعبو سوريا فى الدورى المصري

الثلاثاء، 22 يناير 2019 03:30 ص
فيديو.. بعد ضم خربين.. ماذا قدم لاعبو سوريا فى الدورى المصري مؤيد العجان و علاء الشبلى
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جاء تعاقد فريق بيراميدز مع السورى عمر خربين لاعب فريق الهلال السعودى ليفتح ملف غزو لاعبى سوريا فى الدورى المصرى خلال السنوات القليلة الماضية.

ولجأت الأندية المصرية للتعاقد مع لاعبين من سوريا فى ظل معاملتهم معاملة المصريين وعدم شغل مكان فى قائمة اللاعبين الأجانب.

ويلعب عمر خربين فى مركز الهجوم، قادمًا من الهلال السعودى، ليكون سادس صفقات فريق بيراميدز فى الميركاتو الشتوى.

وقد مر على الدورى المصرى عدة لاعبين سوريين منهم كل من عبد العليم عبد الرازق كولكو لاعب الزمالك فى السبعينات،  وعزام فى السكة فترة الستينيات، ومحمد عبد القادر لاعب فريق ألعاب دمنهور.

ومن أبرز اللاعبين السوريين فى الإجيبشيان ليج ثنائى الزمالك مؤيد العجان وعلاء الشبلى، من النفط العراقى والوحدة السورى على الترتيب، بالإضافة إلى عبد الله الشامى، وعبد الفتاح الأغا.

مؤيد العجان

نجح مؤيد العجان فى التجربة التى خاضها فى الومالك، حيث تم التعاقد معه قادمًا من النفط العراقى وخاض مع الفريق الأبيض 16 مباراة، استطاع خلالها إحراز هدفين فقط، وصنع 3 لزملائه، وفاز مع الزمالك ببطولة كأس مصر

علاء الشبلى

رغم أن الشبلى انضم للزمالك نفس توقيت صفقة مؤيد العجان، إلا أنه لم يشارك فى أى مباراة مع الفريق، ورحل عن الزمالك إلى المصرى البورسعيدى ومنه إلى النفط العراقى.

عبد الله الشامى

تعاقد النادى الأهلى مع عبد الله الشامى يناير 2017 ، ولكنه لم يقدم شيئًا خلال 6 أشهر ظل فيها مع الفريق، ثم انتقل إلى النادى المصرى ولم يشارك معهم سوى فى مباراتين فقط.

مؤيد خولى
مؤيد خولى

 

فى عام 2017 أعلن نادى سموحة التعاقد مع السورى مؤيد خولى من الجيش السورى والطلبة العراقى، بالإضافة إلى نصوح النكدلى، إلا أنه تم فسخ التعاقد بعد أيام، لعدم تمكنهم من استخراج تأشيرات الإقامة بمصر.

مهند البوشى
مهند البوشى

 

مهند البوشى

وبالعودة لعشرات السنوات، فقد تعاقد الترسانة مع  مهند البوشي فى الفترة من عام  2000 إلى 2002، وحصل البوشي على لقب أفضل لاعب أجنبي موسم 2001 / 2002، ووصل رصيده مع الفريق إلى 17 هدفًا.

عبدالفتاح الأغا

وفى عام 2010 جاء وافد جديد من سوريا، وهو عبد الفتاح الأغا عن طريق فريق وادى دجلة ثم الجونة ونظرًا لتألقه مع الفرق التى لعب لها، كان قد اقترب من الانضمام للأهلى إلا أن الصفقة لم يٌكتب لها النجاح.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة