أكرم القصاص - علا الشافعي

حقيقة أكاذيب جماعة الإخوان الإرهابية على وزيرة الصحة.. اجتزاء تصريحات من سياقها للترويج لحثها على تعليم أولادها بالخارج كذبا.. وصحيح قولها إن الرئيس السيسى وجهها بعودة البعثات الخارجية لتدريب أبنائها الأطباء

الثلاثاء، 22 يناير 2019 05:03 م
حقيقة أكاذيب جماعة الإخوان الإرهابية على وزيرة الصحة.. اجتزاء تصريحات من سياقها للترويج لحثها على تعليم أولادها بالخارج كذبا.. وصحيح قولها إن الرئيس السيسى وجهها بعودة البعثات الخارجية لتدريب أبنائها الأطباء الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تكف جماعة الإخوان الإرهابية وأذيالها النجسة فى كل مكان عن اختلاق معارك وهمية قذرة هدفها الإضرار بالوطن وإحراج مصر أمام العالم،  فتلجأ تارة لترويج الأكاذيب أو إلصاق التهم، وتارة أخرى إلى اجتزاء الأمور من سياقها لإثارة الفتن وهو ما فعلوه مع الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة  فقاموا باجتزاء فيديو للوزيرة وهى تقول "الرئيس السيسى قال لى خليكى كريمة مع ولادك وعلميهم برة " وهى تقصد فى الفيديو أن الرئيس دعاها لتعليم أولادها من الأطباء بالوزارة فى الخارج مهتما بإيفاد البعثات العلمية لرفع كفاءة الأطباء ومستواهم المهني على أنها دعوة لتعليم أبنائها (أولادها) فى الخارج.

حقيقة أكاذيب الاخوان

ادعاءات الإخوان وأكاذيبهم فاشلة ومغرضة، فالوزيرة هالة زايد تحرص على رفع كفاءة الأطباء من خلال عودة إيفاد البعثات الطبية للخارج للتعليم والتدريب الذى يمثل قمة الحرص على توفير كوادر وقيادات ماهرة فى المجال الصحى لضمان تقديم خدمة مميزة للمريض والاستثمار فى القوى البشرية وهو ما سيثمر عن وجود خبرات وكفاءات تستطيع تعليم الأجيال القادمة.

وإدراكا لأهمية التعليم والتدريب حرصت القيادة السياسية مبكرا على تطوير المنظومة الصحية بكامل أقطابها فاستهدفت تطوير الخدمة ومقدميها وهو ما ترجمته الوزيرة هالة زايد سريعا فى إعلان عام 2019 عام مقدمى خدمات الرعاية الصحية بالإضافة إلى عودة انعقاد جلسات المجلس الأعلى للصحة الذى لم ينعقد منذ سنوات - صاحب الرؤى والخطط ورسم السياسات الصحية التى تضمن الارتقاء بالخدمة ومقدمها.

 

2019 عام مقدمى الرعاية الصحية 

جاء إعلان الوزيرة هالة زايد لعام 2019 عام مقدمى خدمات الرعاية الصحية شاملا لحزمة من الإصلاحات الحقيقية التى تهدف إلى رفع كفاءة الأطباء وتعزيز الاستثمار فى القوى البشرية حيث كانت أول قراراتها بمشاركة المجلس الأعلى للصحة هو عرض نتائج اللجنة المشكلة بقرار وزير الصحة رقم 732 لسنة 2018 بشأن مقترح إنشاء المجلس المصرى للتخصصات الطبية نهاية شهر يناير الجارى وهو ما يفيد فى تصنيف مقدمى الخدمة وتوفير سبل الدعم الكامل لهم والإعلاء من قيمة التخصص .

ووافقت الوزيرة هالة زايد على الموافقة بالإجماع على تدشين البوابة الإلكترونية لخدمة وتدريب الأطباء بنهاية الشهر الجارى والتى ستكون ملتقى للقوى الطبية على اختلاف تخصصاتها لتسجيل المقترحات والرغبات والتقديم للدراسات العليا واستكمال اجراءات الانضمام للبعثات الطبية التى سيتم ايفادها للخارج للتعليم والتدريب على أحدث صيحات العلم والطب كل فى تخصصه لضمان تقديم أرقى خدمة فى منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة للمواطنين.

واعترافا بدور الكفاءات والكوادر الطبية المصرية وافقت الوزيرة على تشكيل لجنة برئاسة عميد كلية طب القاهرة، لدعم المستشفيات والمعاهد التعليمية فى الدور التدريبى وتوفير كافة احتياجاتها لتوفير المناخ المميز للتعليم والتدريب للأطباء محليا، كما أنها راعت مسألة ضمان الاستدامة المالية للتعيم والتدريب لمقدمى الرعاية الصحية فقامت  بإنشاء صندوق لضمان الاستدامة المالية لمنظومة التعليم والتدريب الطبى المستمر لرفع كفاءة مقدمى الرعاية الصحية، مؤكدة حرصها الشديد على أن لا تحمل الدولة الطبيب أعباء مالية وإنما ستتولى الوزارة مسألة تحمل مصاريف فرصة تدريب للطبيب شهرا فى الخارج لتحسين مستواه المهنى وإطلاعه على جديد المهنة.

 

اليات رفع كفاءة مقدمى الخدمة الصحية 

وقالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان لليوم السابع إننا ماضين فى طريقنا نحو دعم وطننا ولن يستطيع أى كائن من كان ضرب إرادتنا أو اثنائنا عن تطوير قطاع الصحة وفق توجيهات القيادة السياسية والذى تعتمد على رفع كفاءة مقدمى الرعاية الصحية متسلحين بالعلم وجديد المهنة كل فى تخصصه لضمان توفير خدمة حقيقة للمريض بأعلى مستوى من الجودة، مضيفة أن هذا العام سيشهد تخريج كفاءات طبية رفيعة المستوى المهنى تضاف إلى رصيد المصريين من الخبرة والعالم محليا وعالمياً .

وأكدت الوزيرة هالة زايد أن جميع أطباء وزارة الصحة أو ممن يعملون فى القطاع الخاص هم أبنائها وتأمل فى أن يكونوا خبراء فى تخصصاتهم، وتابعت: سنتحمل مصروفات حضور الأطباء المؤتمرات بنظام ساعات العمل المعتمدة والذى بموجبها سيتم إعادة ترخيص مزاولة المهنة كل 5 سنوات، لافتة إلى أن العام الجارى سيكون عام عودة هيبة الطبيب المصرى علما ومكانتاً .

وقالت وزيرة الصحة إنه من دعائم التميز فى تطبيق نظام التأمين الصحى الجديد وجود قوى بشرية مدربة وعلى كفاءة عالية تستطيع أداء مهامها بشكل مناسب لصالح تطوير الخدمات التى سيكون معظمها الكترونى لتسهيل أدائها على الطرفين، مشيرة إلى أن هناك تحول كبير لصالح المريض فى ظل نشاط المبادرات الرئاسية التى تستهدف مد المريض بالخدمات العلاجية والعاجلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة