ترحيب عربى بمبادرة "أسبوع الوطن" لإعلاء قيمة الأوطان العربية.. أحمد الجارالله: ستواجه تخريب الإخوان للعقول وانحرافاتهم.. سياسى لبنانى: أول خطوة للخروج من التخلف الفكرى.. أكاديمى جزائرى: تكرس السلم والأمن

الثلاثاء، 22 يناير 2019 12:00 ص
ترحيب عربى بمبادرة "أسبوع الوطن" لإعلاء قيمة الأوطان العربية.. أحمد الجارالله: ستواجه تخريب الإخوان للعقول وانحرافاتهم.. سياسى لبنانى: أول خطوة للخروج من التخلف الفكرى.. أكاديمى جزائرى: تكرس السلم والأمن الدكتور أسامة الأزهرى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ردود أفعال واسعة لمبادرة "أسبوع الوطن" التى أعلن عنها الدكتور أسامة الأزهرى، وكيل لجنة الشؤون الدينية بالبرلمان، لإعلاء قيمة الوطن، حيث رحب الكتاب والسياسيين العرب بهذه المبادرة، خاصة أنها موجهة لكل الشعوب العربية، وليس المصريين فقط، مؤكدين أن هذه المبادرة هى أول خطوة للخروج من التخلف الفكري والثقافي.

وفى هذا السياق، أكد قرن محمد إسلام، أستاذ علوم سياسية بالجزائر، ترحيبه بالمبادرات الوطنية أو العربية أو الإسلامية التي تهدف إلى تعزيز حب الأوطان لدى المواطنين وتتبنى القيم الإيجابية وتكرس السلم والأمن وتدعوا للتنمية والتطوير وإزدهار البلدان بغض النظر عن من وراءها، والمبادرات الفردية  الإيجابية مؤشر خير في الأمة لاسيما وأنها تدفع نحو توعية وتفعيل أفراد الأمة وترفع من مستواهم وسقف حيوتهم .

وقال أستاذ العلوم السياسية الجزائرى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن حب الوطن من الإيمان، وما أحوجنا لثقافة المبادرة التي تغرس قيم الوطنية التي تعني المشاعر العاطفية الوجدانية تجاه أوطاننا، ولكن علينا أن ننتبه أن الوطنية هي محصلة للمواطنة، فلا يمكن أن نقطف ثمار الوطنية عندما لا تتوافر حسب علماء العقد الإجتماعي  ثلاثية التوزيع العادل للثروات والحفاظ عليها وضمان الحريات والحقوق عبر تطبيق القانون، فلا وطنية جيدة دون مواطنة جيدة.

بدوره قال الكاتب الكويتى، أحمد الجار الله، إنه في زمننا الراهن استخدمت ثقافه الدين لتدمير الأوطان والقتل تحت دعاوى الجهاد المحرفة  ونحن نشاهد مافعله الإخوان في دول عربية عديدة خربوا عقول الشباب .

وتابع أحمد الجار الله فى تصريحات لـ"اليوم السابع": " ولعل هذه المبادره تصلح ما أفسده هؤلاء "الطواغيت "  لتعيش أوطان العرب بأمن وسلام كما تريد شعوبها التي ملت الحروب والإرهاب والآن العقول أكثر تقبل لإصلاح هذا الانحراف ".

بدوره أشاد الكاتب اللبنانى، نزيه خياط، عضو المكتب السياسى لتيار المستقبل اللبنانى، بمبادرة أسبوع الوطن التى أطلقها الدكتور أسامة الأزهرى، مشيرا إلى أنها خطوة مهمة في تثبيت جوهر المواطنة القائم على الالتزام بقضايا الوطن و التحديات الكبيرة  ، التي تواجه جميع دول الوطن العربى الكبير خاصة التدخلات الخارجية من إيران  و غيرها  من الدول والقوى التى ساهمت في تفتيت و تفكيك النسيج الاجتماعي لمجتمعاتنا على أساس مذهبي بغيض.

وقال عضو المكتب السياسى لتيار المستقبل اللبنانى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن هناك مشروع شيطاني ، يحاول زرع الفتن في أمتنا العربية والإسلامية  من خلال  تحريف  جوهر ديننا الحنيف عن رسالتة السامية ذات الأبعاد الإنسانية  ، وشيطنة المسلمين أمام باقي المجتمعات في العالم مرة تحت حجة الدفاع عن مقامات وهمية وتارة بحجة الدفاع عن الأقليات.

ولفت عضو المكتب السياسى لتيار المستقبل اللبنانى، إلى أن هذه الدعوة من الدكتور أسامة الأزهرى، هى أول خطوة فى طريق الألف ميل ،  الذي يجب أن  نقطعه للخروج من التخلف الفكري والثقافي الى آفاق المستقبل لما فيه مستقبل أجيالنا .

كان الدكتور أسامة الأزهرى أطلق من مسجد الفتاح العليم، رسالة إلى كل العلماء والمؤسسات الدينية فى كل الأوطان بأن يطلقوا الأسبوع المقبل بأكمله تحت عنوان: "أسبوع الوطن"، لكى تمتلئ الأحاديث والدروس، إعلاءً وإبرازًا لقيمة الوطن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سامي نبيل

حب الوطن في سنة الرسول

قال عليه السلام عن مكة انها آحب البلاد اليه وثبت تاريخيا عدم حدوث أي تخريب أو اعتداء على ممتلكات أهلها مع كل المصاعب التي تحملها منهم الرسول

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة