اليونانى الصاعد تيتيباس يتأهل إلى نصف نهائى أستراليا المفتوحة للتنس

الثلاثاء، 22 يناير 2019 10:52 ص
اليونانى الصاعد تيتيباس يتأهل إلى نصف نهائى أستراليا المفتوحة للتنس ستيفانوس تيتيباس
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أضاف الصاعد ستيفانوس تيتيباس فصلا جديدا مثيرا لمسيرته المذهلة فى بطولة أستراليا المفتوحة للتنس عندما تغلب اللاعب البالغ عمره 20 عاما على روبرتو باوتيستا أجوت 7-5 و4-6 و6-4 و7-6 ليصبح أول يونانى يبلغ الدور قبل النهائى فى إحدى البطولات الأربعة الكبرى.

ستيفانوس تيتيباس
ستيفانوس تيتيباس

وبعد الفوز على روجر فيدرر فى كبرى مفاجآت البطولة، يستطيع المصنف 14 صناعة التاريخ لليونان عندما يلعب ضد رفائيل نادال أو فرنسيس تيافو من أجل مكان فى النهائى.

وتحت الشمس الحارقة باستاد رود ليفر أرينا قلب اللاعب الشرس تأخره 4-2 فى المجموعة الثالثة ليحسمها لصالحه، وحافظ على هدوئه فى الشوط الفاصل فى المجموعة الرابعة وأنهى المباراة بإرسالين قويين.

وأصبح تيتيباس أصغر متأهل إلى الدور قبل النهائى فى ملبورن بارك منذ الأمريكى آندى روديك بعمر 20 عاما أيضا فى 2003. وقال تيتيباس فى مقابلة بجانب الملعب "هذه تقريبا قصة خيالية. أنا فى حلم وأعيش ما اجتهدت من أجله. أنا مفعم بالمشاعر لكن ليس أكثر من اللازم. وتابع: "أبلغت البعض من قبل أن الدور قبل النهائى هدفى. عندما كنت أجاوب على هذا السؤال اعتقدت أننى مجنون. لكن لا هذه حقيقة وحدثت".

وبعدما أنقذ جميع الفرص 12 لكسر الإرسال فى الفوز على فيدرر حامل اللقب فى الدور الرابع لعب حفاظ اللاعب اليونانى على رباطة جأشه دورا مهما أمام باوتيستا أجوت.

تيتيباس
تيتيباس

وعانى اللاعب الذى تفوق على فيدرر، الحاصل على 20 لقبا فى البطولات الأربع الكبرى، من بداية سيئة إذ خسر إرساله فى أول شوط من المواجهة.

وكسر إرسال باوتيتسا أجوت في الشوط الثامن عندما تعامل اللاعب الإسباني بشكل سيئ مع ضربة من فوقه وزاد تيتيباس من ضغطه عندما تقدم 6-5. وحصل على فرصتين لحسم المجموعة عندما أعاد باوتيتسا أجوت كرة فى الشباك.

ووصلت المباراة إلى شوط فاصل بعدما ارتكب اللاعب الإسباني خطأ مزدوجا ليمنح منافسه فرصة الفوز بالمباراة عند 6-5 لكنها أنقذها بضربة أمامية بدون خوف وكرر الأمر ليلجأ اللاعبان إلى الشوط الفاصل. لكنه لم يستطع فعل الكثير بعدما زاد تيتيباس إيقاعه وأظهر هدوء أعصابه وشراسته ليحقق الفوز.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة