أكرم القصاص - علا الشافعي

الشبورة تغطى سماء مصر.. إغلاق طرق إسكندرية الصحراوى واﻹقليمى والعلمين وبنها الحر لمنع الحوادث..المرور يناشد بتهدئة السرعات وينشر سيارات الإغاثة..ومدير المرور يوجه بتمركز الأوناش ومنع توجه السائقين للطرق المغلقة

الثلاثاء، 22 يناير 2019 09:02 ص
الشبورة تغطى سماء مصر.. إغلاق طرق إسكندرية الصحراوى واﻹقليمى والعلمين وبنها الحر لمنع الحوادث..المرور يناشد بتهدئة السرعات وينشر سيارات الإغاثة..ومدير المرور يوجه بتمركز الأوناش ومنع توجه السائقين للطرق المغلقة الشبورة المائية
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

غطت سماء القاهرة والجيزة شبورة مائية كثيفة، صباح اليوم الثلاثاء، وأعاقت حركة سير السيارات فى مناطق عديدة بالعاصمة، وخاصة الطرق السريعة والصحراوية منها محور 26 يوليو والدائرى وطريق إسكندرية الصحراوى والطريق الزراعى وأسيوط الغربى وكوبرى أكتوبر والطريق الدائرى وكوبرى 15 مايو وكوبرى عباس وطريق الفيوم والواحات.

شبوره-(3)

وناشدت الإدارة العامة للمرور، المواطنين بضرورة توخى الحذر أثناء القيادة، بسبب وجود شبورة مائية كثيفة بالطرق الصحراوية والسريعة المؤدية للقاهرة والجيزة، وأيضا الالتزام بالسرعات القانونية وترك مسافة بين السيارات وبعضها خشية حدوث انزلاق لأى سيارة.

 

وحذرت المرور عند القيادة بالالتزام بالحارات المرورية والتهدئة بسبب الشبورة الكثيفة وأن يتم الالتزام بتعليمات الإدارة حرصا على سلامة السائقين.

شبوره-(2)

وتتسبب الشبورة المائية فى ظهور كثافات مرورية، على الطرق الصحرواية والزراعية منها إسكندرية الزراعى والصحراوى وأعلى قويسنا وطنطا الزراعى وكذلك الأمر بالمناطق الساحلية، ويحاول رجال المرور سحب الكثافات المرورية من تلك الأماكن.

 

وأغلقت الإدارة العامة للمرور 3 طرق سريعة منعا لوقوع الحوادث ومنها طريق إسكندرية الصحراوى فى الاتجاهين بسبب ظهور شبورة كثيفة للقادم من الأقاليم إلى القاهرة و العكس لحين تلاشى الشبورة وسط انتشار الخدمات.

 

شبوره-(4)

كما أغلقت إدارة المرور طريق العلمين الصحراوى فى الاتجاهين للقادم من مطروح ومتجه للإسكندرية، كما أغلق الطريق اﻹقليمى بنطاق المنوفية بتقاطع الصحراوى مع الخطاطبة، وتمت عمليات تفويج للسيارات بطريق شبرا بنها الحر فى الاتجاهين وتم تحويل حركة السيارات على طريق إسكندرية الزراعى مع التنبيه عليهم الالتزام بعدم السرعة والالتزام بقواعد وآداب المرور وتعلميات رجال المرور حفاظا على حياتهم.

 

وأغلقت اﻹدارة العامة للمرور، برئاسة اللواء عصام شادى مساعد الوزير للمرور طريق شبرا بنها الحر بسبب ظهور شبورة مائية أعلى الطريق، وسط انتشار الخدمات المرورية لملاحظة حركة المرور منعا للحوادث.

شبوره-(1)

وتهيب إدارة المرور بالتزام سائقى السيارات بقرار الغلق واتباع تعليمات رجال المرور، فيما يتم إجراء عمليات تفويج للسيارات المتواجدة ببعض الطرق.

 

ونشرت إدارة المرور الخدمات المرورية أعلى طريق روض الفرج الجديد للقادم من الدائرى إلى الصحراوى و مناطق الجيزة فى الاتجاهين وطريق وادى النطرون العلمين والواحات ومحور 26 يوليو والدائرى وطريق الفيوم الصحراوى نظرا لظهور شبورة كثيفة مع تدعيم الطرق بسيارات إغاثة وأوناش لمنع ظهور أى كثافات وحوادث مرورية حرصا على سلامة المواطنين لحين زوال الشبورة.

 

كما تفقد اللواء عصام شادى مساعد الوزير، مدير الإدارة العامة للمرور، صباح اليوم الثلاثاء، الخدمات المرورية والأمنية المعينة على جميع الطرق والارتكازات الأمنية بالطرق السريعة، وشدد على تأمين رحلات المواطنين والطلاب من الأقاليم والقاهرة الكبرى أثناء نزول الشبورة على الطرق منعا لوقوع أى حوادث مرورية.

شبوره-(5)

ووجه اللواء شادى، بتكثيف التواجد الأمنى والمرورى، وتفعيل خدمات الإغاثة والخدمات المرورية على الطرق والمحاور، لمواجهة المواقف الطارئة، وتسهيل وتسيير حركة المرور بهذه الطرق وإلزام المواطنين بقواعد المرور لحين تلاشى الشبورة من أعلى الطرق.

 

كما أشرف مساعد الوزير للمرور، على حملات مرورية بالطرق السريعة، لرصد المخالفات المرورية، وشدد على عدم التهاون فى رصد المخالفات، والعمل على فك أى ازدحام مرورى فى حالة رصده من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالإدارة.

شبوره-(6)

وأعلنت الإدارة العامة للمرور، عن مجموعة من الإرشادات العامة للمواطنين، أثناء قيادة السيارات فى  الشبورة، فى ضوء حرص الإدارة على سلامة وأمن المواطنين، خاصة قائدى السيارات على الطرق السريعة داخل وخارج المدن.

 

وشددت الإدارة العامة للمرور على المواطنين باتباع بعض الإرشادات العامة قبل التحرك بالسيارة منها فحص أولى للسيارة لضمان عدم حدوث عطل أو التسبب فى حادث أثناء القيادة والتأكد من اكتمال منسوب الماء بالرادياتير مع التأكد من غلق الأبواب جيدا.

شبوره-(8)

وأهابت إدارة المرور بالتأكد من وضع الإطارات ووجود المسامير المثبتة بها مع ضبط مرايا السيارة و اختبار كشافات السيارة قبل التحرك وخصوصا أنوار الفرامل والكشافات الأمامية والطوارئ كما يجب ارتداء حزام الأمان بحيث يتقاطع مع الكتف وليس الرقبة.

 

وأكدت على عدم رفع صوت الكاسيت أو المذياع بأعلى من صوت المحرك حتى تستطيع الشعور بالسيارة وبأصوات آلات التنبيه أو التحذيرات من خارج سيارتك مع استخدام أنوار الانتظار أثناء السير فى الشبورة حتى تكون السيارة مرئية للغير.

 

وشددت الإدارة العامة للمرور على عدم تخطى السيارات الأخرى أثناء السير مع الالتزام بالحارة الوسطى والاسترشاد بالخطوط الأرضية وزيادة مسافات الأمان بين السيارات مع منع التوقف على الطريق للسيارات ويجب استخدام آلة التنبيه على فترات متقطعة لإشعار الآخرين بوجود السيارة.

شبوره-(7)

وأهابت إدارة المرور بالمواطنين اتباع قواعد المرور وإرشادات الإدارة العامة للمرور فى حالة وجود الشبورة على الطرق حفاظا على سلامة الجميع، وإعادة التذكرة بأرقام التليفونات التى قد تم الإعلان عنها للتواصل مع الإدارة العامة للمرور (01221110000 – 24021233/02 ) للمساعدة فى حالات الطوارئ على الطرق السريعة.

 

وكثفت اﻹدارة العامة للمرور برئاسة اللواء عصام شادى مدير المرور، من تواجد الخدمات المرورية أعلى الطرق السريعة، لتأمين المواطنين بسبب الشبورة الكثيفة، مع انتشار سيارات الإغاثة أعلى الطرق ومتابعة الحالة المرورية، والإبلاغ عن أى معوقات للطرق.

 

وعززت إدارة المرور من انتشار ضباط المرور مزودين بالدراجات البخارية للقيام بعمليات تأمين للطرق السريعة، وتأمين مرتادى الطرق للوصول إلى الأماكن التى يقصودنها للإبلاغ عن أى أعطال أو حوادث مرورية، وللقيام بعمليات تفويج السيارات لحين انقشاع الشبورة.

 

ونشرت الإدارة العامة لمرور القاهرة العديد من الأوناش المرورية على الطرق لسحب أى معوقات مرورية من أعطال سيارات أو حوادث وخصصت رقمى 01155554444  -136 لإبلاغ عن أى معوقات مرورية على الطرق ناتجة عن حوادث أو اعطال سيارات وسط انتشار الخدمات المرورية و الأوناش على الطرق.

 

كما خصصت الإدارة العامة لمرور الجيزة رقم 19285 -01205344444 للإبلاغ عن أى حوادث ناتجة عن الشبورة وتهيب إدارات المرور  بالمواطنين اتباع قواعد المرور وإرشادات الوقاية من الحوادث بسبب وجود الشبورة على الطرق حفاظا على سلامة الجميع.

 
شبوره-(9)
 

 

شبوره-(10)
 

 

شبوره-(11)
 

 

شبوره-(12)
 

 

شبوره-(13)
 

 

شبوره-(14)
 

 

شبوره-(15)
 

 

شبوره-(16)
 

 

شبوره-(17)
 

 

شبوره-(18)
 

 

شبوره-(19)
 

 

شبوره-(20)
 

 

شبوره-(21)
 

 

شبوره-(22)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة