أكبر مشروع نظافة فى الشرق الأوسط ينفذ داخل العاصمة الإدارية.. تخصيص 153 فدان لإقامة مصانع لإدارة المخلفات الصلبة.. ولأول مرة إقامة وحدات لإنتاج الكهرباء من النفايات.. تشغيل المشروع قبل تسكين المدينة بشهرين

الثلاثاء، 22 يناير 2019 12:00 م
أكبر مشروع نظافة فى الشرق الأوسط ينفذ داخل العاصمة الإدارية.. تخصيص 153 فدان لإقامة مصانع لإدارة المخلفات الصلبة.. ولأول مرة إقامة وحدات لإنتاج الكهرباء من النفايات.. تشغيل المشروع قبل تسكين المدينة بشهرين العميد خالد الحسينى المتحدث باسم شركة العاصمة الإدارية الجديدة
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مشروع العاصمة الإدارية الجديدة لن تكون مدينة عادية كغيرها من المدن الجديدة، بل تسعى الدولة لأن تكون المدينة الأفضل على العالم، من حيث تكامل الخدمات والتكنولجيا التى يتضمنها المشروع بحيث تكون من أفضل المدن الذكية فى العالم.

أكبر مشروع نظافة فى الشرق الأوسط ينفذ داخل العاصمة الإدارية الجديدة

العميد خالد الحسينى، المتحدث باسم شركة العاصمة الإدارية الجديدة، كشف عن أكبر مشروع نظافة فى الشرق الأوسط ينفذ داخل العاصمة الإدارية الجديدة، ومن المقرر الإعلان عن الشركات التى ستنفذ المشروع خلال مارس المقبل.

 

تخصيص 153 فدان لإقامة أكبر مشروع نظافة فى الشرق الأوسط داخل العاصمة

وأضاف العميد خالد الحسينى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أنه تم تخصيص 153 فدان لإقامة أكبر مشروع نظافة فى الشرق الأوسط داخل العاصمة، لافتا إلى أن المشروع سيكون عبارة عن إدارة متكاملة للمخلفات الصلبة ويشكل كل مراحلها والنظافة العامة والأنشطة المرتبطة بها، من رشد للمبيدات ونظافة الحدائق ومشاركة المجتمع والمشروعاتا لصغيرة.

 

لأول مرة وحدات لإنتاج الكهرباء من المخلفات وربطها بالشبكة

وأوضج المتحدث باسم شركة العاصمة الإدارية الجديدة، أن المشروع يتضمن وحدات ومصانع لإعادة تدوير المخلفات الصلبة، كما يتضمن لأول مرة وحدات لإنتاج الكهرباء من المخلفات وربطها بالشبكة.

 

صاحب فكرة المشروع يعد من أفضل 139 واحد فى العالم فى مجال إدارة المخلفات

وأوضح أنه تم مراعاة كافة التفاصيل الدقيقة فى المشروع، لافتا إلى أن صاحب فكرة مشروع يعد من أفضل 139 واحد فى العالم فى هذا المجال، فهو حاصل على شهادة دولية كأفضل مدير دولى لإدارة المخلفات.

 

تشغيل أكبر مشروع للمخلفات بشكل رسمى سيتم قبل التسكين بشهرين

وأكد العميد خالد الحسينى، أن تشغيل المشروع بشكل رسمى سيتم قبل تسكين المرحلة الأولى لمشروع العاصمة الإدارية بشهرين، لافتا إلى أنه تم تقييم العروض المقدمة من الشركات الأجنبية التى طلبت العمل داخل العاصمة الإدارية الجديدة، وتم اختيار 3 شركات بناء على العروض المقدمة منها وسيتم الإعلان عن هذه الشركات خلال مارس المقبل.

 

2000 فرصة عمل سيوفرها المشروع بالعاصمة الإدارية الجديدة

وأوضح أن المشروع سيوفر نحو 2000 فرصة عمل بشكل مبدئى، مؤكدا أن إدارة النظافة تتضمن نحو 24 إدارة يأتى من بينها إدارة النظافة والتجميل.

وأوضح أن شركة العاصمة الإدارية، انتهت  من إعداد كراسة الشروط والمواصفات لمناقصة إدارة المخلفات الصلبة بالمدينة ، وفقا لأعلى المعايير العالمية المطبقة .

إعداد مواصفات مشروع النظافة طبقا لأعلى المعايير العالمية

 وقال العميد خالد الحسينى، المتحدث باسم العاصمة الادارية الجديدة، أنه تم إعداد هذه المواصفات طبقا لأعلى المعايير العالمية ، بغرض وضع هذه المواصفات وتطويعها بما يتناسب مع تكاليف التشغيل المصرية ، موضحا  أن المشروع يتضمن وحدة للفر والتجنيب وكذلك محطه لتحويل المخلفات لكهرباء ،  يتم ربطها على الشبكة العامة وفقا لأحدث التكنولوجيات في العالم .

كما يتضمن النظام الجديد كافة التفاصيل الدقيقة التي تلافى المشاكل التي حدثت مع الشركات الأجنبية  ، التي سبق لها العمل في مصر،   يتكامل المشروع مع المشروعات الصغيرة لإعادة التدوير ، الممولة من جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر ، والتي تتيح فرص عمل جديدة ودائمة تبلغ حوالى 1200 فرصة عمل ومن المنتظر أن تطرح خلال الربع الأول من هذا العام ليبدأ العمل الفعلى مع بدء تسكين المدينة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة