خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

يعنى ايه حساسية السائل المنوى وما هو تأثيرها على الحمل

الثلاثاء، 22 يناير 2019 12:00 م
يعنى ايه حساسية السائل المنوى وما هو تأثيرها على الحمل  بعض الحالات تحتاج لزيارة الطبيب
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هل سمعت عن حساسية ناتجة من الحيوانات المنوية؟ وعن تاثيرها على العلاقة الزوجية والإنجاب ، أولا يطلق عليها  حساسية السائل المنوي أو فرط الحساسية في البلازما، وهي تفاعل حساسية نادرة للبروتينات الموجودة في السائل المنوي للرجل، وتؤثر في الغالب على النساء، وجميع الأسئلة التي تطرق علي ذهنك سنتتعرف عليها خلال هذا التقرير وفقا لما نشره موقع " .issm.info".

هناك العديد من الأعراض الخاصة بالإصابة بحساسية السائل المنوي، وفقا لما أشار  اليه التقرير، ومنها الاحمرار، والتورم، والألم، والحكة، وحرقان في منطقة المهبل، وتبدأ ظهور  الأعراض من 10 إلى 30 دقيقة بعد ملامسة السائل المنوي، و قد لا تقتصر على المنطقة المهبلية،  يمكن أن تحدث في أي منطقة لديها اتصال مع السائل المنوي، كالجلد أو الفم،  يمكن أن تستمر الأعراض لبضع ساعات أو بضعة أيام.

وأوضح التقرير، إلي أن الأعراض موضعية لدي النساء، ولكن عند تأثرها علي باقي الجسم يمكن أن تشعر المرأة بصعوبة في التنفس والرغبة في القيء، وهذا الأمر يكون رد فعل تحسسي يهدد الحياة، ويتسبب في تأخر الحمل.

ويمكن  للمرأة اكتشاف حساسية الحيوانات المنوية في المرة الأولى التي تمارس فيها الجنس، وكثيرا ما تشخص هذه الحالة على أنها التهاب في المهبل، أو عدوى خميرة ، أو مرض ينتقل عن طريق الاتصال الجنسي مثل الهربس.

ولاكتشاف حساسية السائل المنوي يمكنك ممارسة العلاقة الزوجية بالواقي الذكري، ففي حالة عدم الشعور بالأعراض السابق ذكرها فأنت تعانين من حساسية السائل المنوي، وفي حالة تفاقم المشكلة عليك الذهاب للطبيب لإجراء بعض الفحوصات اللازمة للحماية.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة