خالد صلاح

وزير المالية: نتوقع زيادة التبادل التجارى مع موسكو بعد تشغيل المنطقة الصناعية الروسية

الثلاثاء، 22 يناير 2019 04:22 م
وزير المالية: نتوقع زيادة التبادل التجارى مع موسكو بعد تشغيل المنطقة الصناعية الروسية محمد معيط وزير المالية
أ ش أ
إضافة تعليق

توقع وزير المالية محمد معيط أن يشهد التبادل التجاري بين مصر وروسيا ارتفاعا في المستقبل القريب بتشغيل المنطقة الصناعية الروسية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وقال معيط - في تصريحات خاصة أدلى بها إلى وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية اليوم الثلاثاء على هامش منتدى دافوس العالمي بسويسرا: "لدينا مجالات عديدة للتعاون مع روسيا، من بينها محطة الطاقة النووية، كذلك المنطقة الصناعية الروسية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس".

وأكد وزير المالية أن الروابط المصرية الروسية قوية للغاية، وأن هناك العديد من الاهتمامات التجارية بين البلدين، لاسيما التعاون في القطاع الصناعي، وتبادل المنتجات الزراعية مثل الخضروات والفاكهة والقمح.

وأضاف معيط "أتوقع أن يشهد حجم التبادل التجاري مع روسيا ارتفاعا خلال الفترة المقبلة، لاسيما في مجال التكنولوجيا والطاقة المتجددة، خاصة مع بدء تشغيل المنطقة الصناعية الروسية في السويس".

ويشار إلى أن حجم التبادل التجاري بين مصر وروسيا بلغ خلال العام المالي 2017/ 2018 نحو 3.429 مليار دولار، وهو ما يمثل 3.9%، من إجمالي حجم التبادل التجاري لمصر.

وكان مدير المشاريع الخاصة بمركز دعم الصادرات الروسية إيليا بوميجالوف أعلن أن المرحلة الأولى من المشاريع داخل المنطقة الصناعية الروسية في مصر سيتم إطلاقها قبل عام 2022.

ووقعت مصر وروسيا في مايو 2018 اتفاقية إنشاء منطقة صناعية روسية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، المشروع الذي يهدف لتشكيل مجموعة صناعية مع خدمات لوجستية مريحة لترويج المنتجات إلى أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة