خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

وزير الزراعة: تخصيص أكفأ الكوادر للتعامل مع شكاوى المواطنين

الثلاثاء، 22 يناير 2019 10:25 ص
وزير الزراعة: تخصيص أكفأ الكوادر للتعامل مع شكاوى المواطنين جانب من اللقاء
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى اجتماعا مع الدكتور طارق الرفاعي مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، بحضور الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة والدكتور محمد سيلمان رئيس مركز البحوث الزراعية واللواء محمود يحيي، والدكتورة نشوى يحي مديرا متابعة الجهات الحكومية بمنظومة الشكاوى، والدكتور رجب عبسى رئيس قطاع مكتب وزير الزراعة.

وعقب الاجتماع أكد أبوستيت حرص وزارة الزراعة على تعزيز قنوات التواصل مع المواطنين وتفعيل منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة وربط جميع الجهات التابعة للوزارة الكترونيا بالمنظومةبما ييسر استقبال الشكاوى وفحصها والرد عليها إلكترونيا تنفيذاً لقرارى رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء بشأن إنشاء منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة وإعادة تنظيم مكاتب خدمة المواطنين.

أبوستيت أكد أيضا على أهمية متابعة مؤشرات الأداء ومعدلات الإستجابة للشكاوى بكل جهة من الجهات التابعة للوزارة والمرتبطة إلكترونيا بالمنظومة بما يساهم فى الإرتقاء بمستوى رضا المواطن.

وزير الزراعة أصدر تعليمات مشددة بسرعة فحص الشكاوى التى تستقبلها الوزارة من خلال المنظومة واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها خلال 48 ساعة مع تخصيص اكفأ الكوادر بجميع القطاعات الجهات والمديريات التابعة للوزارة للتعامل مع الشكاوى وربطها بخدمة المواطنين على أن تتبع مكتب الوزير مباشرةً.

من ناحيته قال د. طارق الرفاعى مدير منظومة الشكاوى أن هذا اللقاء يأتي تنفيذا لتعليمات د مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بزيادة فعالية المنظومة وخاصة على مستوى الوزارات والمحافظات والجهات الحكومية ذات الثقل، ومناقشة مؤشرات الأداء والعمل على سرعة الإستجابة لشكاوى المواطنين والحد من أسبابها.

وأشار إلى أهمية الجهود التى تبذلها وزارة الزراعة مع امتداد خدماتها المتنوعة لكافة ربوع الجمهورية، واتساع حجم التعاملات اليومية للوزارة بقطاعاتها المختلفة مع المواطنين وهو ما يستوجب سرعة الإستجابة للشكاوى ضمن جهود الحكومة للإرتقاء بمستوى وجودة الخدمات المقدمة للمواطنين

مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء أكد أيضا على استمرار استقبال شكاوى المواطنين على المنظومة من خلال البوابة الإلكترونية للمنظومة والخط الساخن لمجلس الوزراء وإدارات ومكاتب خدمة المواطنين بالجهات الحكومية، واستمرار التنسيق مع القيادات والزيارات الميدانية وتنفيذ ورش العمل بمشاركة أعضاء فرق العمل المتصلة بالمنظومة والتى تعمل جميعها من أجل خدمة ورضا المواطن.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة